الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة فتحية طنطاوي فمن هو زوجها و كم عمرها ونبذة عن مشوارها

وفاة فتحية طنطاوي فمن هو زوجها و كم عمرها ونبذة عن مشوارها الفني الكبير، حيث نعت وزارة الثقافة المصرية مساء امس الثلاثاء وفاة الفنانة المصرية القديرة فتحيـة طنطاوي التي غادرت عالمنا مساء امس الثلاثاء وشاركت الفنانة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في مراسم عزاء الفنانة .

وفاة فتحية طنطاوي

والقت الوزيرة كلمة وأدلت بتصريح نقلته معظم وكالات الأنباء المصرية والعربية تحدثت فيه عن تاريخ الفنانة الأدبي وعن مشوارها الفني الذي قدمت من خلاله مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية أثرت في وجدان الشعب المصري والعربي كله من خلال مسيرة فنية مطولة استطاعت من خلالها أن تدخل قاوب الجماهير المتعطشة دوما للفن الأصيل .
حيث كانت دائما تحرص الفنانة فتحية طنطاوي علي أن تجسد الشخصيات التي تساهم من خلالها في المشاركة المجتمعية بحل بعض مشكلات المجتمع المصري وكانت الأقرب إلي قلوب الجماهير لإحساسهم ببساطتها وعمقها الفني الكبير الذي خلق جسرا من التواصل بينها وبين المتلقي بشكل كبير .

اعمال الفنانة فتحية طنطـاوي

وإدا اردنا أن نتحدث عن أعمالها الفنية المتميزة والتي ساهمت من خلالها في إسعاد الجماهير المصرية الكبيرة علي مدار عمرها الفني الطويل في الدراما قدمت مجموعة من المسلسلات التلفزيونية التي عرضها التلفزيون المصري من خلال قنةاته الرسمية وتفاعل مع الجمهور بشكل كبير من هذه الأعمال :
كان المسلسل الذي عرض في رمضان قبل الماضي وهو تحت عنوان ” أبو جبل” من انجح المسلسلات جماهيريا ويعتبر أيضا من اخر الأعمال التي قدمتها الفنانة الراحلة .
اما مسلسل ” البيت الكبير ” فقد أضافت من خلاله دراما فنية راقية ترتقي بحس وذوق المصريين الذين يعشقون الأعمال الدرامية المتميزة والتي تجمعهم حوالين شاشة التلفاز وتخطفهم من كل شيء لجديتها وحلاوتها وأصالتها الفنية المعهودة .
وكانت قد شاركت في العديد من السهرات التلفزيونية أيضا والحوارات التي تناولت أعمالها وتحليلها امام الجمهور والحديث عن اهم أعمالها كان من خلال السهرة التلفزيونية التي كانت بعنوان ” ما وراء الأيام برنامج تلفزيوني ” من خلال هذا البرنامج استطاعت أن ترسم صورة كلية عن مجمل أفكارها وأعمالها التي قدمتها وستقدمها للجمهور .

المسرح عند فتحية طنطاوي :

كان نصيب المسرح من وهبتها كبير أيضا وكانت تجيد بشكل قوى الوقوف بثبات أمام الجمهور وظهر ذلك جليا من خلال مجموعة من الأعمال المسرحية التي قدمتها بشكل جيد ومتميز من هذه الأعمال :

مسرحية شروق الإسلام ، وهي مسرحية  دينية تحدثت عن الإسلام وظهوره الذي أنار الدروب وامتع القلوب واسعدها ، أما حصاد العمر فكان هو الأخر من أعمال الجيدة .
وكان أصعب قرار أيضا من الأعمال الناجحة جماهيريا ونقديا ، وتنوعت وتعددت الأعمال الفنية المختلفة مابين مسرح وسينما ودراما فقدمت أيضا الراحلة
مسلسل العقاب وهو مسلسل ناجح جماهيريا أيضا وقدمت ” احلم ولا يهمك.

وفاة فتحية طنطاوي وفاة فتحية طنطاوي وفاة فتحية طنطاوي وفاة فتحية طنطاوي وفاة فتحية طنطاوي

ميلاد الفنانة فتحية طنطاوي

أما عن ميلاد الفنانة فتحية طنطاوي فقد ولدت مع جيل العمالقة في الستينات وكان هذا العصر هو عصر الانفتاح الفني الكبير وبدأت بالفعل تسير بخطي واثقة نحو بناء صورة لعالمها الفني تعجب الجماهير حيث بطبيعة الحال الجمهور الفني منذ القديم وهو جمهور متذوق وناقد .

وكانت دوما تجسد شخصيات من المجتمع المصري المكافح في هذه الحياة والذي يستمتع بقصص كفاحه ويرض بها ولها فيجد الجهور نفسه ويشاهد جنبات من حياته اليومية في تلك الأعمال البي لاتخلو من المكابدات والمعاناة والصراع مع الهموم والديون والمرض والكبت وكلها أشياء تصيب المجتمعات العربية في مختلف البلدان لكن سرعان ماتتغلب مجتمعاتنا علي تلك الصعاب .

من هو زوج فتحيـة طنطاوي ؟

والإجابة عن سؤال الجمهور من هو زوج فتحية طنطاوي
فقد نعاها زوجها بالأمس حيث هو ليس بعيدا عن الوسط الفني فهو فنان وملحن مصري معروف وهو الموسيقار علي سعد ، وعرفه الجمهور من خلال أعماله الكثيرة الفنية لكن معلومة زواجه من الفنانة لم يكن معروفا للجميع لولا انه نعاها بالامس رحمها الله وغفر لها اسكنها فسيح جناته .

غفر لها واسكنها الله فسيح جناته حيث تعلق بها الجمهور المصري الذي غرد اليوم علي تويتر بخالص الدعوات وتقدموا لذويها بالعزاء وكتب العديد من نشطاء الفيس بوك وتويتر عن بعض أعمالها وتاريخها الفني الذي يخلد اسمها ابد الدهر ودعوا الله العلي القدير ان يحمها والجميع عرف ان تعرضها المفاجئ لنوبة قلبية كان سبب وفاة فتحية طنطاوي .

قد يهمك أيضا :

فتحية طنطاوي ويكيبيديا | سبب وفاة فتحية طنطاوي الممثلة المصرية

error: