التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبدالله الشاوش الممثل الليبي | من هو عبدالله الشاوش ويكيبيديا

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء (28 سبتمبر)، بنبأ وفاة عبدالله الشاوش الممثل الليبي الشهير، وسجل محرك البحث العالمي جوجل، آلاف العمليات البحثية، حول معلومات عن الفنان عبدالله الشاوش ويكيبيديا.

وأعلنت وسائل إعلام صادرة، وفاة الممثل القدير عبدالله الشاوش عن عمر يناهز الـ71 عاماً. وخيم الحزن على رواد التواصل في ليبيا، حيث كان يمثل الراحل، اهتماماً كبيراً لدي الفنانين والفنانات على مستوى الجمهورية، وقدم أعمالاً فنية شهيرة.

ونعى الممثل عبدالله الشاوش، العديد من الجهات الإعلامية والفنية في ليبيا صباح الخير، وسط صدمة عدد من معجبيه بالخبر الأليم الذي انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية.

سبب وفاة عبدالله الشاوش

عانى الممثل عبد الله الشاوش قبل أيام من وفاته، وعكة صحية، ألمت به، وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفيات حتى إعلان خبر رحيله عن عالمنا يوم الأربعاء 28-9-2022 – ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ.

وتفاعل نشطاء على “تويتر”، مع أنباء موت الممثل عبد الله الشاوش، ونعته احدهن معلقة: “ببالغ الحزن و بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، انتقل إلي رحمة الله تعالى الأب و الجد الذي تربينا على حكاياته الفنان الكبير “.

ونعته الجمعية الليبية للآداب والفنون عبر صفحة “فيسبوك”: “الهيئة العامة للخيالة والمسرح تنعى الفنان عبد الله الشاوش تنعى الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون الفنان القدير #عبدالله_الشاوش الذي توافاه الأجل هذا اليوم”.

وأكملت: “وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الهيئة رئيساً وموظفين بأحر التعازي القلبية لأسرة الفقيد والوسط الفني سائلين الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

محتوى رائج |  رابط مصرف الادخار للحصول علي القروض السكنية في ليبيا

من هو عبدالله الشاوش ويكيبيديا

ممثل كوميدي ليبي، من أبرز الوجوه الفنية في الساحة الكوميدية خلال الخمس عقود الأخيرة، لا سيما أنه من ضمن الكوادر الفنية البراقة في عالم التمثيل المسرحي والدرامي، كما له لفيفاً من الأعمال السينمائية الناجحة.

اشتهر من خلال ظهوره في عالم المسرح، ثم اتجه إلى مجال الدراما ومنها إلى السينما. وحصل في مشواره المتميز على مساندة من زميله الفنان علي البوزيدي، حيث شكل الثنائي حالة استثنائية من الضحك مقدمين عدداً من الأعمال سوياً.

قدم الراحل قبيل مماته، قرابة الـ80 عملاً مسرحياً. ويُعتبر مسلسل “يطق القلب”، آخر ظهور له، وتم عرض العمل الدرامي سنة 2021، وجسد شخصية “الحاج خيري”، وشاركه في بطولة المسلسل، كوكبة من الفنانين والفنانات منهم: أنوار البلعزي، مهيبة نجيب، لبنى عبدالحميد، عائشة كمال الجمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: