التخطي إلى المحتوى

“أزمة قلبية مفاجئة” وفاة عبدالرحمن اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

أنباء منتشرة تفيد بـ”وفاة عبدالرحمن اليوبي” المدير السابق لجامعة الملك عبدالعزيز في جدة. حيث نشرت وسائل إعلام الخبر، وسرعان ما أثار حالة من الضجة بين مستخدمي التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، روجت بعض المصادر الإخبارية، وخاصةً قنوات “اليوتيوب”، لخبر يفيد برحيل الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي عن عالمنا. [طالع التفاصيل]

وتابع ذات المصدر، أن وفاة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي متأثراً بإعفائه من منصبه، بعد التشهير به على خلفية تورطه في قضية فساد وفرض التحقيق معه.

حيث صدر أمر ملكي في الخميس 27 تشرين الأول/أكتوبر 2022، مفاده إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي من منصبه، بعد أن ثبتت عليه تورطه في قضية فساد.

خبر وفاة عبدالرحمن اليوبي

نفت وسائل إعلام “صادرة”، صحة الأنباء المتداولة بشأن “وفاة عبدالرحمن اليوبي”، الخبر الذي انتشر بسرعة البرق، وحصد جدلاً واسعاً في الساعات القليلة الماضية. وأكدت أن وضعه الصحي مستقر، ولفت مصدر رسمي أنه عانى قليلاً من مضاعفات بعد علمه بخبر الإعفاء وتردد أسمه على وسائل الإعلام العربية.

ومن المتوقع أن يتواجد الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي في قبضة رجال الأعمال خلال ساعات، حتى يتمكنوا من استجوابه والتحقيق معه، على خلفية التهم الموجه إليه. فبعد أن صدر أمر ضده يؤكد إعفائه من منصبه، ضجّت وسائل البحث، حولين الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وكشفت “العربية.نت”، أنه تبين لدي الجهات المختصة، تورط اليوبي في قضية فساد، واستغلال سلطته في التزوير والقيام بأمور لا تليق دون وجه حق. وسيتم تطبيق الإجراءات النظامية في حقه، بعد أن أتضح لدي لجنة مكافحة الفساد، تورطه في الاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير، وفق الأمر الملكي المُعلن.

من هو الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي من مواليد مدينة “الأبواء”، التابعة لمحافظة رابغ، ولد في عام 1958، ويبلغ من العمر 63 عاماً.

شغل منصب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز خلال الفترة من 23 يونيو 2016 – 27 أكتوبر 2022. حاصل على شهادة الدكتوراه في كلية “الكيمياء الفيزيائية” عن جامعة “أسكس” بـ”1986″، إضافة إلى ماجستير من جامعة الملك عبد العزيز، والبكالوريوس من ذات الجامعة بتخصص الكيمياء في 1981.

التعليقات

اترك تعليقاً