التخطي إلى المحتوى

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل إعلان وفاة خالد سامي.. ما هو مرض خالد سامي

خيم الحزن على منصات التواصل الاجتماعي، عقب إعلان نبأ وفاة خالد سامي الفنان السعودي الشهير، الذي توفي مساء الجمعة (21 أكتوبر 2022)، بعد معاناته من عارض صحي نتيجة مرضه. وتساءل آلاف المغردين، عن ما هو مرض خالد سامي الذي تسبب في دخوله قسم العناية المركزي، وخضوعه لعملية جراحية.

ودخل الفنان خالد سامي في غيبوبة في (مارس 2022)، قبل خضوعه لعملية جراحية عاجلة على مستوى الكبد. ونعى المئات من الإعلاميين والفنانين والفنانات ونجوم المجتمع في السعودية، خلال الساعات الماضية، الممثل “خالد سامي“، بعد رحيله عن عالمنا، داعين له بالرحمة والمغفرة.

سبب وفاة خالد سامي الفنان السعودي

أعلن الأطباء في مستشفي الحرص الوطني، عن وفاة خالد سامي عن عمر يناهز الـ60 عاماً، إثر تدهور وضعه الصحي في الأسبوع الجاري. وغيب الموت الفنان خالد سامي، بعد صراع طويل مع المرض، علماً بأنه كان يستوجب عليه السفر من أجل زراعة كبد في بداية مارس من العام الجاري، ونظراً لظروف وباء كورونا، أعلنت مستشفي الحرص الوطني، عن التكفل بعلاجه.

وخضع لعملية زرع كبد داخل المستشفي، وتطور وضعه الصصي فيما بعد. وتعرض خالد سامي لفشل كلوي، إثر معاناته مع مشكلات في الكبد، وبالفحص، تبين أنه يُعاني من تلف في الكبد، ونتيجة لذلك، كانت تستوجب حالته زراعة كبد بشكل عاجل.

خالد سامي وزوجته وأولاده

رزق الفنان خالد سامي من زوجته المُعلمة الفاضلة “عائدة العتيبي” بثلاث أبناء وهم “تركي – فيصل – سارة”. ويجدر الإشارة، أن عائدة العتيبي، من أبرز الكوادر التعليمية في المملكة، ونظراً لجهودها المبذولة في إثراء الحركة التعليمية، تم تكريمها بجائزة مايكروسوفت للمعلم المبدع على مستوى آسيا وأفريقيا سنة 2019.

وكان تركي أبن خالد سامي، حريص طيلة الأسابيع الماضية، على أن يغرد لمتابعي حالة والده، بجميع تحديثات وضعه الصحي، وذلك عبر حسابه الشخصي بمنصة “تويتر”.

وعاشت أسرة خالد سامي، في الأسبوع الجاري، في حالة من عدم الاستقرار، في ظل معاناة كبير الأسرة، ووالدهم وصديقهم وشقيقهم -رحمه الله-.

ما هو مرض خالد سامي الذي تسبب في وفاته

بدأ خالد سامي رحلة العلاج، عقب علمه بإصابته بفشل كلوي، وفي التفاصيل، أتضح أنه يُعاني من تلف كبدي، ومع مرور الوقت، سوف يؤدي ذلك إلى حدوث مضاعفات خطيرة. مما أستوجب عليه خضوعه لعملية زرع كبد، وشارك متابعيه بعد العملية بظهور أثار سعادة عارمة، وسط دعوات الآلاف من محبيه بالشفاء العاجل.

وسرعان ما عاد وضعه الصحي إلى التدهور مرة أخرى، حتى إعلان خبر وفاته المؤلم.

ويُعتبر الموسم الثامن من مسلسل “شباب البومب”، هو آخر ظهور للراحل خالد سامي، وجسد دور “يوسف”، كما كان مشاركاً في المواسم السابقة من المسلسل الناجح الذي يُعرض بشكل سنوي. إضافة إلى ظهوره المميز في فيلم “نور (وجوه محرمة)” الذي تم عرضه عام 2018، بمشاركة كوكبة من النجوم منهم “ميساء مغربي، زارا البلوشي، ميرال المطيري” وآخرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: