التخطي إلى المحتوى

وفاة حسين الشهرستاني رئيس الوزراء العراقي الأسبق عن عمر يناهز 80 سنة اليوم | حقيقة الخبر
وفاة حسين الشهرستاني

وفاة حسين الشهرستاني اليوم عن عمر يناهز 80 سنة ، الخبر الذي تصدر ضمن أهم عمليات البحث  الرائجة في الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة وأثار حالة من الجدل بين الآلاف من المستخدمين.

كما تزايدت عنه عمليات البحث أيضا بين الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن حقيقة الأنباء المتداولة حاليا حول وفاة السياسي العراقي الشهير وفاة حسين الشهرستاني عن عمر يناهز 80 سنة  اليوم الجمعة 29 يوليو 2022.

قد تشاهد أيضا: وفاة راقصة من فرقة Mirror في هونغ كونغ بعد سقوط شاشة عملاقة عليها

حيث قد تم نشر تلك الأنباء من قبل العديد من الرواد على تطبيقات السوشيال ميديا المتنوعة وهي الأنباء التي أدت إلى تصدر اسم هذا السياسي الشهير ضمن أهم عمليات البحث الرائجة حاليا على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

وسوف نتعرف خلال السطور القادمة على تفاصيل هذه الأخبار وحقيقة وفاة رئيس الوزراء العراقي الأسبق اليوم بالتفصيل.

من هو حسين الشهرستاني ويكيبيديا

يعتبر حسين إبراهيم الشهرستاني من ابرز واهم السياسيين المعروفين في العراق والوطن العربي خاصة خلال السنوات الماضية.

حيث قد تولى العديد من المناصب الرفيعة في العراق وله مسيرة بارزة في مجال السياسة، من مواليد سنة 1942 ميلاديا.

ويبلغ من العمر 80 سنة،  ويشار إلى الشهرستاني كان قد اعتذر في سنة 2004 عن توليه منصب رئيس الوزراء بالحكومة العراقية.

طالع أيضا: سبب وفاة رياض فهد السعيد أبن شقيق الإعلامية فجر السعيد

والتي تم إعلانها في العالم الميلادي 204 وبالتحديد في يونيو، وكان سبب الرفض آنذاك انه كان يحب أن يخدم بلاده بطريقة أخرى بخلاف توليه هذا المنصب.

الرفيع والمسئولية البيرة بكل تأكيد، حصل إبراهيم على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية سنة 1965 ميلاديا.

إضافة إلى حصوله أيضا على شهادة الماجستير في هندسة المفاعلات في عام 1967 في العراق، ليكمل بعدها هذا السياسي الكبير والقدير مسيرته بشكل مميز ويحصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية أيضا.

سبق له وان عمل كباحث علمي في مركز البحوث النووية في الفترة من سنة 1970 حتى سنة 1973 ميلاديا أي استمر في المنصب لمدة 3 سنوات متتالية.

نقطة سوداء في تاريخ الشهرستاني

وجدير بالذكر انه من النقاط السوداء في تاريخ هذا السياسي العراقي انه شارك في البرنامج النووي العراقي سنة 1980 كخبير آنذاك.

وقد تم اعتقاله والحكم بالإعدام عليه، وبعدها تم تخفي الحكم إلى السجن المؤبد قبل أن يتمكن من الهروب من السجن إلى البلاد الإيرانية سنة 1991 ميلاديا، وبعد فترة قضاها في إيران انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأقام هناك.

قد يهمك أيضا: خبر وفاة رمضان صبحي لاعب بيراميدز في حادث سير اليوم

ويشار إلى انه قد تعاون مع احمد الجابي في أن يتم إقناع الكونغرس بالعمل على إصدار القانون المخصص لتحرير العراق في سنة 1998 ميلاديا.

والتي أدلى فيها بشهادة وصفه في البرنامج النووي العراقي وتعد مسيرته مليئة بالأحداث المسيرة للجدل ويعد من الأسماء المثيرة والمعارضة في العراق.

وفاة حسين الشهرستاني رئيس الوزراء العراقي الأسبق اليوم

أما عن أنباء وفاته التي انتشرت خلال هذه الساعات عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة فإنها ليست إلا مجرد أنباء عارية تماما من الصحة يتم نشرها وتداولها من قبل رواد دون أي مصدر مؤكدة.

وتبقى تلك الشائعات غير صحيحة كما هي عليه إلى أن يتم الكشف من مصدر رسمي في العراق أو مقرب من هذا السياسي عن آخر أخباره وإعلان الوفاة بشكل رسمي.

والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء من توفير كافة التفاصيل حلو حقيقة وفاة حسين الشهرستاني السياسي العراقي عن عمر يناهز 80 سنة اليوم واهم المعلومات عنه بشكل مفصل وكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: