التخطي إلى المحتوى

وفاة بيليه pele والاتحاد البرازيلي لكرة القدم ينعيه بكلمات مؤثرة عبر فيسبوك

تبادل نشطاء عبر مواقع التواصل، خبر وفاة بيليه pele أسطورة كرة القدم البرازيلية، وفي التفاصيل تناقل عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، بيان مزعوم لدي “الاتحاد البرازيلي لكرة القدم” يفيد بوفاة أسطورة الكرة الأوروبية والعالمية مساء اليوم، وسرعان ما انتشر الخبر كالنار في الهشيم على مختلف تطبيقات التواصل، ونشرت عدد من قنوات اليوتيوب، أنباء تؤكد وفاته على خلفية تعرضه لأزمة صحية في الأسبوع الماضي تسببت في تدهور وضعه الصحي.

وقالت مصادر برازيلية رسمية، أن ما تردد في الساعات القليلة الماضية، بشأن بيان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم المزعوم على تطبيق “فيس بوك”، بشأن وفاة بيليه pele الأسطورة البرازيلية عن عمر يناهز الـ81 عاماً، خبر “غير دقيقة”. وعلم كايرو تايمز بحسب CBF الموقع الرسمي لفيفا كرة القدم البرازيلي، أن الأنباء المزعوم بشأن موت بيليه لا أساس لها من الصحة.

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يُعلن موت بيليه

هل اللاعب بيليه مات عديد التساؤلات تصدرت الأكثر بحثًا على شبكة التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة من اليوم، وبدأ مغردون يشككون في صحة بيان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي أفاد بـ”موت بيليه” على خلفية أزمة صحية ألمت به مما أدى إلى رحيله عن عالمنا عن عمر يناهز الـ81 عاماً. ويجدر الذكر أن مصادر مقربة تواصلت مع بيليه اليوم، وأكدت أنه بصحة جيدة، وعن البيان الذي انتشر في الساعات الأخيرة، ذكر ذات المصدر في حديثه لوكالات أنباء رياضية معتمدة، أنه مزيف ومن الواضح أنه من تصميم الفوتوشوب بغرض إثارة القلق وحصد المشاهدات من وراء أخبار لا أساس لها من الصحة.

موت وفاة بيليه pele

وفي سبتمبر 2021 أثرت وعكة صحية على الأسطورة البرازيلية بيلية وأدت إلى دخوله العناية المركزة، وخضع صاحب الـ81 عاماً إلى الفحوصات الطبية اللازمة، والتي أكدت أنه على ما يرام، في حين قضي أسبوع كامل داخل المستشفي، ومع استقرار وضعه الصحي أمر الطبيب المعالج بخروجه المستشفي وتوديع فراش المرض، وخلال هذا الأسبوع الذي شهد تواجده في إحدى مستشفيات سان باولو، انتشرت عديد الأنباء تكشف عن “موت بيليه” ونفى آنذاك الموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم وفاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: