التخطي إلى المحتوى

وفاة القارئ نورين محمد صديق في مدينة حلفا.. تعرف علي التفاصيل
وفاة القارئ نورين محمد صديق

تصدر خبر وفاة القارئ نورين محمد صديق ، في السودان خلال الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 ، عن عمر يناهز الـ38 عامًا ، أثر تعرضه لحادث سير أثناء عودته من إحدي المناطق في حلفا بالولاية الشمالية .

و الشيخ نورين ولد في عام 1982 ، كان واحداً من أبرز الأصوات التي أنجبتها السودان ، حيث تميز الراحل بصوته الذي عجز عن تفسيره الكثيرون ، و الذي أدلى به عدد كبير من الشيوخ والأدعية المعروفيين في الوطن العربي ، و برغم بلوغه سن ال10 اعوام ، أستطاع أن يحفظ القرآن الكريم كاملاً ، و لهذا توقع له الكثيرون مستقبل حافل بالإنجازات .

كما شغل عدة منصاب لعل أبرزها عام 2001 حيث تم إختيار الشيخ الزين محمد احمد ليكون في منصب “إمام وخطيب مسجد السيدة سنهوري”، والذي أستحقه عن جداره .

لا زالت القنوات السودانية و العربية الدينية ، تقوم بإذاعة القرآن الكريم بصوته ، وفي هذا اليوم ، دشن له نعي خاص ، و طالب العديد بالدعاء له في مثواه الأخير.

بعد وفاة القارئ نورين محمد صديق ، و تداول الخبر علي مواقع التواصل الاجتماعي ، خم الحزن علي الآلاف النشطاء الذين راحوا يدشنون هاشتاج يحمل أسم الراحل ، و تقدم بالنعي عدد كبير من الشخصيات المعروفة عبر الموقع ، و فيما يلي ننقل لكم أبرز التغريدات علي موقع التواصل تويتر كالتالي:

  • قال حساب مُعاذ – @Muaz__khalid:” فُطرت قلوبنا بسماع وفاة الشيخ نورين محمد صديق .. رحم الله صاحب الصوت الشجي ..والدمع الفياض ..ورفع قدره وجمعنا به في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر .. انا لله وانا إليه راجعون”.
  • قال حساب ناصر | NasiR – @nasiiir63 :” إنا لله وإنا إليه راجعون
    لا حول ولا قوة إلا بالله، وفاة الشيخ السوداني المشهور المقرئ / نورين محمد صديق  ، إثر حادث مروري مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر، نسأل الله له الرحمة والمغفرة ومن كان معه في الحادث”.
  • قال حساب:” Mohamed Olhadje – @amazigh4everrr:” وفاة الشيخ المقرئ #نورين_محمد_صديق السوداني في حادث سيارة برفقة عدد من حفاظ القرآن فاللهم ارحمهم وتقبلهم وأكرم نزلهم واجعل اللهم القرآن شفيعا لهم”.
  • قال حساب ابوسامى- @mhmed94:” #فقد_كبير_لحملةالقران، وفاة الشيخ القاريء الفاضل الزين محمد صديق وعدد من الحفاظ في حادث سير بالكيلو ١٨ عائدين من رحلة دعوية من الشمالية، اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم، في رحاب الله ورضوانه وغفرانه”.

شاهد أيضًا: تعرف علي من هو نورين محمد صديق ويكيبيديا Wiki

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.