الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة الصادق المهدي.. الحقيقة الكاملة ومعلومات عنه

ما هي حقيقة خبر وفاة الصادق المهدي عن عمر يناهز الـ85 عامًا أثر إصابته بوباء كورونا منذ ما يقارب من 4 أيام تقريبًا ، حيث يبحث الكثيرون عن حقيقة هذه الأخبار التي تم تداولت مساء اليوم ، بين نشطاء موقع التواصل الإجتماعي.

حقيقة وفاة الصادق المهدي

وكان أعلن حزب الأمة القومي عن نقل الصادق المهدي إلي دولة الإمارات العربية المتحدة ، من أجل تلقي العلاج هناك أثر إصابته بوباء كورونا المستجد ، فيما لم تذكر أي صحف سودانية أي أخبار حول خبر وفاته مساء اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 ، و ننتظر ظهور مصدر موثوق ليوضح التفاصيل حول الخبر المتداول.

من هو الصادق المهدي

الصادق المهدي، ولد في شهر ديسمبر/ كانون نة 1935 ميلادي ، أي يبلغ من العمر حتى 2020 بنحو “85 عامًا”، ولد تحديداً في أم درمان والتي تُعتبر ثاني أكبر مدينة في السودان ، يحمل الجنسية السودانية ، نال خلال مسيرته الدراسية الماجستير في مجا الإقتصاد عن جامعة أوكسفورد سنة 1957 ، أما عن بداية توليه المناصب ، فجاءت عند ممات أبيه عام 1961 ، ليتولى بدلاً منه المنصب كإمامة الأنصار وقيادة الجبهة القومية المتحدة.

جدير بالذكر أنه خلال أعوام ( 1966 و1967 وعامي 1986 و1989)، تم إنتخابه ليكون رئيس الوزراء في السودان ، ليأتي عام 2014 ، ويكون بدايته مع الإنتقادات للسلطات السودانية ، مما أدي إلي سجنه خلال أعوام ( 1969 و1973 و1983 و 1989 ).

في عام 2018 تم توليه منصب نظام “قوى نداء السودان”، و الذي عُرف إعلاميًا بالنظام الذي يُحالف علي المعارضة ، و يشمل مجموعات مختلفة من المدنييين والأحزاب .

أما عن الناحية الفكرية و الثقافية ، فله العديد من الأعمال “المؤلفات”، التي طرحها وحازت علي إعجاب الكثيرون لعل أبرزها ما يلي (“مستقبل الإسلام في السودان” و “الإسلام والنظام العالمي الجديد” و “السودان إلى أين؟”)، أشتهر و نال أسمه صدى كبير في العالم العربي ، كما يقوم الآلاف الأشخاص بمتابعة و معرفة آخر المستجدات حوله يوميًا.

شاهد أيضًا: وفاة يحيى السعود البرلماني الأردني بحادث سير.. تعرف علي التفاصيل الكاملة ومعلومات عنه

error: