الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة الدكتور فاضل السامرائي عن عمر يناهز الـ88 عامًا.. حقيقة الخبر ومن هو ويكيبيديا

0

تصدر خبر وفاة الدكتور فاضل السامرائي عن عمر يناز الـ88 عامًا بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، و نكشف لكم عن حقيقة هذه الأنباء ومعلومات عنه من ويكيبيديا.

حقيقة وفاة الدكتور فاضل السامرائي

أنتشرت أنباء يوم الخميس 15 يناير 2021، تفيد بوفاة الدكتور فاضل السامرائي، بسبب بفيروس كورونا، والجدير بالذكر أن هذه التغريدات و الأنباء المنتشرة عارية من الصحة، و ذلك لأنه لم تصدر أي مصادر رسمية أي أخبار أو تفاصيل في هذا الشأن، مما يؤكد فبركة الخبر من أجل إثارة الجدل بين النشطاء علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، و الذين راحوا يبحثون عن حقيقة هذه الأخبار.

فاضل السامرائي ويكيبيديا

يحمل الجنسية العراقية، في العقد الثامن العمر، حيث أنه من مواليد سنة 1933 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 88 عامًا أعتباراً من سنة 2021، درس في جامعة بغداد، يعمل حاليًا كـ”نحوي”، أي أستاذ مادة النحو والتعبير القرآني وذلك منذ العام 1999.

ما هو أسم فاضل السامرائي الحقيقي؟
الأسم الحقيقي له هو فاضل بن صالح بن مهدي بن خليل البدري، تربي ونشأ في مدينة “سامراء” العراقية، و لذلك تم إطلاق أسم السامرائي عليه كونه أبن هذه المدينة.

حياة فاضل السامرائي الدراسية متميزة، حيث تلقي تعليمه الإبتدائية والمتوسط و الثانوي أيضًا في مسقط رأسه، ثم أنتقل إلي العاصمة بغداد، و ألتحق بالجامعة، دار المعلمين العالية بقسم اللغة العربية ( كلية التربية ) عام 1957، وتخرج في العام 1960، ونال شهادة البكالوريوس بتقدير إمتياز، ثم ألتحق بوزارة التربية والتعليم ليعلم في مهنة التدريس في الثانوي، ثم أنتقل إلي الجامعة بغداد وقضى ما يقارب أربعين عاما أستاذا للنحو في جامعة بغداد في التدريس.

ليقرر السفر إلي الخليج العربي، ويعمل كـ”أستاذا لمادة النحو و التعبير القرآني بجامعة الشارقة عام 1999 م إلى صيف عام 2004″.

اترك رد

error: Content is protected !!