التخطي إلى المحتوى

وفاة الدكتور رشيد العنزي.. من هو وسبب وفاته؟

فقدت الكويت اليوم احد أقوى أعمدة كلية الحقوق في جامعة الكويت وهو دكتور رشيد حمد العنزي أستاذ القانون الدولي في كلية الحقوق واحد  فقهاء القانون الدولي بمنطقة الشرق الأوسط بعد مسيرة عظيمة امتدت لعقود، حيث لم يبخل في يوم من الأيام بعلمه وشرحه الوافي للمسائل القانونية سواء في قاعات كلية الحقوق أو في أروقة المحاكم من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على من هو الدكتور رشيد العنزي وما سبب وفاته وهذا ما نوفره لكم من خلال التالي.

من هو الدكتور رشيد العنزي ويكيبيديا

هو نائب رئيس جامعة الكويت للأبحاث (سابقا) وأستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق وهو الحاصل على  ماجستير من جامعة ييل بامتياز مع مرتبة الشرف ثم اكمل الدكتوراه من جامعة كامبريدج، ويعتبر من أوائل الكويتين الذين حصلوا على الدكتوراه من جامعة كامبريدج، وله مؤلفات عديدة في تخصصه، التحق بجامعة الكويت حيث كان عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق وتدرج فيها حتى أصبح أستاذ دكتور ورئيسا لقسم القانون الدولي في الكلية. كما انه شريك في المجموعة القانونية الدولية.

علاوة عن ما سبق كان الدكتور رشيد حمد العنزي أول كويتي يقيد كمحكم في محكمة التحكيم الرياضية “كاس” و أول قاضي كويتي في محكمة قطر الدولية.

موعد الصلاة عليه

سيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الصليبيخات بعد صلاة العصر اليوم الاثنين 15/1/2024.

سبب وفاة الدكتور رشيد العنزي

عن عالمنا رحل في صباح هذا اليوم الاثنين ذلك بعد أن تعرض لوعكة صحية ألمت به، وكان الراحل نعم الاستاذ المعلم، والمحامي الوعي، الذي نفع الله به البشرية.

وكتن له بصمات معروفة ومعلومة، في جامعة الكويت، وفي مجال الدراسات العليا بها، وظل يقدم كل ما يملك من فكر وعلم لبلاده حتي اخر لحظة في حياته.

وبهذا نكون قدمنا لكم لعزائي القراء، نبذة عن حياة عالم جليل، كويتي من جامعة الكويت، رحل اليوم وودعه أصخاب الفكر والعلم والتعليم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً