التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الإعلامية نعمات حمود في الإمارات ويكيبيديا

ضجت وسائل البحث، اليوم “الأربعاء”، بنبأ وفاة الإعلامية نعمات حمود في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتساءل الكثيرون عن نعمات حمود ويكيبيديا وتفاصيل سبب وفاتها.

وتفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مع خبر وفاة نعمات حمود داعين لها بالرحمة والمغفرة. خاصةً وأنها كانت من ضمن الإعلاميات المعروفات في دولة السودان، وقدمت خلال مسيرتها مع الإعلام، لفيف متميز من البرامج، وكانت تقيم في الفترة الأخيرة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتُعتبر الإعلامية نعمات حمود ويكيبيديا من مواليد السودان، واحدة من أبرز الوجوه الأدبية والثقافية على مستوى الجمهورية، مثلت السودان في دولة الإمارات، وأقامت بعض الندوات والفعاليات الثقافية والأدبية الناجحة، كما كرمت رموزاً من العشراء العرب والسودانيين.

علاوة على ذلك، لها باع على المستوى الإعلامي، حيث ذاع صيتها من خلال ظهورها على لفيف من الفضائيات الشهيرة، ولقى أسمها رواج متباين في العقود الأخيرة.

وكشفت وسائل إعلام سودانية رسمية، مساء يوم “الأربعاء” 31 أغسطس 2022، أن سبب وفاة الإعلامية نعمات حمود على إثر معاناتها مع مرض عضال. وكانت تتواجد في الأسبوع الجاري بإحدى المستشفيات في مدينة “الشارقة”، حتى إعلان خبر مماتها اليوم.

ونعاها مدونون على مواقع التواصل، وكتب أحدهم: “فُجعنا اليوم، برحيل الإعلامية والقاصة السودانية، نعمات حمود، إثر علة لم تمهلها طويلاً، بدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكمل: “عُرفت الراحلة بحسن الخُلق وطيب المعشر ومواقفها الإنسانية في مساعدة المحتاجين وإغاثة الملهوف وأعمال الخير. جعلها الله في عليين”.

وتابع آخر: “الموت حق وأنه لخبر محزن و مفاجئ لي اللهم ارحم الإعلامية الراحلة نعمات حمود واغفر لها واسكنها في جنات النعيم لقد فقدنا أخت عزيزة علينا وصديقة محترمة وإعلامية بارعة تعازينا مواساتنا لأسرتها وقبيل الإعلام والصحافة ولكل اجل كتاب”.

وكتب مغرد: “رحم الله الإعلامية نعمات حمود أيقونة الثقافة بإمارة الشارقة، و سفيرة الوطن، و شمعة الثقافة بالإمارات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: