الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وزير التعليم يحدد موعد امتحانات الثانوية العامة والشهادة الاعدادية

0

وزير التعليم يحدد موعد امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية  كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم, عن عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنهاية الفصل الثاني والتي من المقرر إقامتها خلال شهر يونيو.

وأعلن شوقي مضيفا عبر رسالة مصورة قام بمشاركتها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”, أن امتحانات شهادة الثانوية العامة سيتم عقدها خلال شهرى يوليو وأغسطس.

وأضاف مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مؤمنة بشكل كامل داخل كافة المدارس, وستطبق بنظام “أوبن بوك”.

كما طالب بعدم إسقاط ما تم حدوثه من قبل خلال عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام, من حل جماعى ومشكلات تقنية علي امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة, كونها ستشكل اختلافا ملحوظا من حيث التأمين والاستعدادات.

وأشار موضحا, إلي أن أي طالب واجهته مشكلة تقنية فى امتحان أي مادة بالترم الأول سيكون ذلك بمثابة اجتياز للطالب فى هذه المادة, وأيضا المتغيبين بعذر قهري لهم الحق في إجراء عقد امتحانات لهم, وذلك قبل امتحانات أبريل, حتى يتم مساواتهم بباقي الطلاب.

قد يهمك أيضا: فضاء أولياء التلاميذ 2021 الرابط المباشر لجميع المراحل التعليمية بالجزائر

كما أوضح أن المقررات التي سيتم فيها إجراء أمتحان الطالب نهاية أبريل, سوف يتم نشرها, ومن ثم سيتم نشر مقررات شهر مايو, بحيث يحتوي جدول الامتحانات علي وجود أسئلة لثلاث أو أربع مواد في ورقة واحدة, علي أن تعقد امتحانات أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي علي مدار ثلاثة أيام فقط.

وأشار إلي المواد التي لا تضاف إلي المجموع, سوف تعقد تحت إشراف المدرسة عقب الانتهاء من امتحانات شهر مايو, بينما باقي المواد سيتم الإشراف عنها من قبل الإدارة التعليمية, وستكون الامتحانات غير موحدة, بل ستشهد اختلافات, وذلك حسب كل إدارة.

قد يهمك أيضا: ازاي اعرف رقم شريحة التابلت.. التعليم تجييب | شاهد

وشهدت الفترة الأخيرة إضرابا من الناحية العلمية في المدارس, حيث توقف الطلاب عن ذهابهم الي المدارس بسبب جائحة كرونا التي شكلت خطرا كبيرا على الطلاب, لذلك قررت كافة المدارس بتطبيق التعليم عن بعد لحماية الطلاب من خطر الإصابة بالفيروس.

حاول المعلمون جاهدين بتوفير كافة المعلومات التي يحتاج إليها الطلاب في المواد المدرجة لهم لإنهاء الترم بنجاح, وكان الطلاب يتلقون المعلومات الدراسية عن طريق التعليم عن بعد بشكل جيد.

error: Content is protected !!