الأخبار من المصدر إليك مباشرة

هنود ابيا كدوف ويكيبيديا

هنود ابيا كدوف،سياسي وأكاديمي سوداني، من مواليد يناير عام 1944 ويبلغ من العمر 77 عامًا، حيث ولد ونشأ في السودان، فيما  يقيم في ماليزيا، تقلد في العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته المليئة بالإنجازات.

هنود ابيا كدوف ويكيبيديا

ويكيبيديا: درس في جامعة لندن، بالولايات المتحدة، وحصل علي شهادة الماجستير في القانون العرفي، نال لفيف من العضويات علي رأسها: عضوية اللجنة الاستشارية في هيئة السلطة القضائية بالسوداني بين عامي 1981 و1984، كما تقلد هنود ابيا كدوف في منصب عضو داخل المنظمة السودانية لحقوق الإنسان.

تدرج في عدداً من المناصب البارزة، لعل أشهرها كـ”عميد” لدي كلية الحقوق بالجامعة الإعلامية العالمية” في ماليزيا، علاوة علي ذلك، فعو من الخبراء في المحاماة، وقد تخصص لفترة في قانون الأراضي والقانون الدولي والمقارن، وباحث في القانون البيئي.

عمل محاضراً في جامعة الخرطون بالسودان، وتقلد منصب رئيس تحرير مجلة “IIUM” المتخصصة في الشأن القانوني، وعمل محرر مشارك في مجلة ” الأمن العام والسلامة” في ماليزيا، ولعل أشهر مناصبه كانت خلال تواجده في ماليزيا.

بين عامي 1974-1975 عمل في منصب رئيس تحرير لصالح  “الجريدة القانونية السودانية”، وشغل منصب باحث في القانون العرفي في جامعة الخرطوم منذ عام 1975 وحتى سنة 1977.

ومن مناصبه في السلك القانوني، تقلده منصب قاضي في محكمة الاستئناف خلال الفترة من 1985 وحتى 1988، كما عمل في منصب قاضي في السلطة القضائية بين عامي 1972 وحتى 1988.

رئيس الوزراء السوداني

ذكرت العديد من التقارير الصحفية السودانية، عن تولى البروفيسور الدكتور هنود آبيا كدوف في منصب رئيس الوزراء السوداني خلفاً لحكومة عبدالله حمدوك بعد الإطاحة به، وحسبما زعمته ذات التقارير، فإن هناك أستقرار كبير بين السلطة، علي تعيين هنود خلفاً له، ومن المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة، إصدار بيان عاجل من السلطات السودانية، تزامناً مع الانقلاب الذي يسود البلاد

error: