الأخبار من المصدر إليك مباشرة

هل احمد زكي يماني كان معارض ؟ وتفاصيل سبب الوفاة

0

ذكرت وسائل إعلام عربية، عن هل احمد زكي يماني كان معارض ؟ وتفاصيل سبب الوفاة والسيرة الذاتية لأحد أهم الشخصيات في المملكة الذين رحلوا عن عالمنا خارج الديار.

سبب وفاة احمد زكي يماني

توفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2021، السياسي السعودي أحمد زكي يماني عن عمر يناهز الـ90 عامًا، وكشفت مصادر موثوقة أن الراحل وفاته كانت طبيعية، مشيرة أنه رحل عن عالمنا في لندن، مؤكدة أنه يحمل الجنسية السعودية ، ومن مواليد مكة المكرمة يوم 30 يونيو سنة 1930.

هل احمد زكي يماني كان معارض ؟

قالت مصادر مطلعة، مساء اليوم، أن الراحل سلك اتجاه معارض معتدل بحیث أنه لم یخرج عن البنیة الأساسیة للنظام السعودي رغم الانتقادات.

وحرص عدد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتقديم خالص التعازي لأسرة الفقيد، فنشر حساب السياسي يحيى التليدي | Yahya Altalidi معلقًا :”رحم الله #أحمد_زكي_يماني عراب الذهب الأسود ووزير البترول الأقوى في تاريخ أوبك. هنا اللقاء الشهير له أثناء أزمة البترول الأشهر عالميا عام 1973″.

وقال آخر نودي :”قد لايعلم الجيل الجديد حادثة اوبك عام 1975 واختطاف وزراء النفط ومن بينهم وزير النفط السعودي آنذاك #أحمد_زكي_يماني الذي توفي اليوم ، وقد انتج فيلم مشوق من ثلاث اجزاء اسمه “كارلوس” يحكي حادثة اختطاف وزراء النفط في اوبك في فينيا”.

علق طراد الأسمري قائلاً :”رحيل #أحمد_زكي_يماني الشاهد الأخير على رحيل الملك الشهيد فيصل بن عبد العزيز .. رحمهما الله. هنا بعض الدموع التي تحكي شيء من عظمة هذا الوطن ومجده .. وتضحيات أبطاله”.

وليد الفراج يقول :” رحل عنا اليوم احد اشهر وزراء النفط في تاريخ العالم ، رحل الرجل الأكثر تأثيرا في الساحة البترولية العالمية في ثلاثة عقود “60-70-80” .. رحم الله الشيخ احمد زكي يماني .. ابن مكة المكرمة التي سكنت قلبه دوما واهتم بتراثها وتاريخها . خالص التعازي لأسرته ومحبيه “.

موضوعات ذات صلة:

وفاة ياسين عجلان رجل الأعمال المصري في البحيرة اليوم.. السيرة الذاتية

وفاة احمد مكي بفيروس كورونا اليوم عن عمر يناهز الـ42 عامًا.. حقيقة الخبر

سبب وفاة عبدالعزيز الوهيبي أخ سالم بن سعيد الوهيبي في عُمان.. ويكيبيديا

اترك رد

error: Content is protected !!