التخطي إلى المحتوى

نورين محمد صديق ويكيبيديا Wiki
نورين محمد صديق ويكيبيديا

نورين محمد صديق ويكيبيديا (بالإنجليزية: death Noreen Mohamed Siddiq)، قارئ سوداني معروف ، أشتهر من خلال تلاوته العزب للقرآن الكريم ، يُذاع بصوته القرآن عبر شاشات التلفزيون السوداني الديني.

نورين محمد صديق ويكيبيديا

أسمه الحقيقي هو محمد احمد الزين، من مواليد عام 1982 ميلاديًا أي يبلغ من العمر 38 عامًا ، ولد ونشأ في ولاية شمال كردفان في السودان ، كما أنه يحمل الجنسية السودانية ، أستطاع الراحل أن يحفظ القرآن الكريم وهو في عمر الـ10 أعوام ، وفي عمر 12 وفقه الله ليكون خامتًا للقرآن كاملاً “حفظ”، تأثر خلال مسيرته بـ” حسن حامد والشيخ أحمد بابكر “، درس في معهد الفكي العلمي لتجويد القرآن .

في عام 2001 تم إختيار الشيخ الزين محمد احمد ليكون في منصب “إمام وخطيب مسجد السيدة سنهوري”، والذي أستحقه عن جداره .

إذيع بصوته القرآن الكريم علي عشرات الشاشات التلفزيونية الدينية في السودان و الخليج العربي ، صاحب صوت نقي وطيب ، شارك في عشرات المناسبات الحافلة ، قدر في عمر صغير أن يحقق ما عجز عن تحقيقه الكثيرون من الشيوخ في الوطن العربي.

كما تميز بطيبته و قلبه الطيب ، أستطاع خلال مسيرته و بصوته أن يحقق شعبية كبيرة في قلوب المشاهدين العرب ، برز في السودان ، لينتقل صوته إلي شتى بلدان العالم العربي.

وفاة الشيخ نورين محمد صديق

أكدت وسائل إعلام كبري في السودان، خبر وفاة الشيخ نورين محمد صديق ، أثناء مرجعة من رحلة في الخارج ، اليوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر عام 2020.

وسرعان ما تداول خبر الوفاة ، ودشن المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي ، هاشتاج يحمل أسم الراحل خلال الساعات القليلة الماضية ، وطالب الآلاف النشطاء بالدعاء له.

شاهد أيضًا: وفاة الشيخ نورين محمد صديق في السودان والسبب مُحزن