التخطي إلى المحتوى

نورة بن سعيدان ويكيبيديا

كايرو تايمز » السعودية » من هي الرسامة نورة بن سعيدان ويكيبيديا.
تصدرت الفنانة السعودية الشابة نورة بن سعيدان، حديث منصات التواصل الاجتماعي في الأوان الأخيرة، وخاصةً تطبيق التدوين “تويتر”، حيث تفاعل المئات من رواد السوشيال ميديا، مع أنباء تدريس لوحاتها في المنهج الدراسي في العام المقبل، وأكدوا في تعليقاتهم أنها فنانة متميزة وتستحق أن يُنشر أسمها في مناهج المملكة. وتُعتبر نورة من أبرز الفنانات السعودية في مجال الرسم، واشتهرت عن ظهورها الملفت للأنظار في بوليفارد الرياض.

مصدر إلهام نورة بن سعيدان

أجرت أسرة “موسم الرياض”، حوار مع الرسامة السعودية الشابة “نورة بن سعيدان”، تضمن الحديث عن حياتها الفنية وكيف وصلت إلى عالم النجومية. وعن فنانها المُفضل، قالت نورة بن سعيدان أنها تأثرت كثيراً بلوحات وفن الفنان البرازيلي المعروف “فابيو”، في إشارة إلى أنه كان مصدر إلهامها، وتأثرت به كثيراً في رسم “موناليزا” ببوليفارد رياض سيتي.

من هي نورة بن سعيدان ويكيبيديا

في الثلاثينيات من عمرها، حاصلة على شهادة الماجستير في تجميل الطرق والأنفاق تخصص فن الجداريات، سفيرة لدي “جمعية حرفة التعاونية”، ومؤسسة ورشة “NS Art Studio” في الرياض، ائب رئيس شعبة الفنون والعمارة بجمعيه عمران، وسفيرة لجمعية حرفه، تقيم في الرياض، وتُعد من أشهر الوجوه الفنية في رسم الجدران وتجميل الطرف على مستوى السعودية والوطن العربي. ذاع صيتها من خلال لوحاتها التي تميزت بها، حيث أطلقت عنان موهبتها في البداية من خلال الرسم على الجدران العامة، وسرعان ما أصبت أيقونة شهيرة لدي الآلاف، وصولا إلى عالم الشهرة من خلال موسم الرياض، الذي كان باباً رئيسياً في شهرتها، وهناك أبدعت في عديد اللوحات على الجدران لعدد من نجوم الغناء في الوطن العربي.

نورة بن سعيدان على مواقع التواصل الاجتماعي

تحظى الرسامة السعودية نورة بن سعيدان، بشعبية جارفة من خلال مختلف حساباتها الرسمية على منصات السوشيال ميديا، حيث يتابعها أقل من 50 ألف متابعاً على انستقرام، وما لا يقل عن 22 ألف شخصاً على تطبيق التدوين “تويتر”، وتجد تفاعل واسع على أحدث أعمالها، وتحرص على بث ونشر أحدث أعمالها أول بأول. ويجدر الإشارة إلى أن حسابات نوره بن سعيدان الرسمية على السوشيال ميديا تويتر و انستقرام تحمل اسم nourabinsaidan.

انتشر أسم نورة بن سعيدان بشكل ملحوظ على صفحات السوشيال ميديا في عام 2021، وقبل 10 شهور من الآن، أجريت معها أول لقاء تلفزيوني، تحدثت فيه عن حياتها قبل الشهرة، وعملها كموظفة لصالح إحدى الجهات بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: