الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نتائج الدستور 2020 في الجزائر الآن

نتائج الدستور 2020 في الجزائر الآن حيث تم إكمال عمليات التصويت في الاستفتاء الجديد من قبل الجزائريون اليوم الأحد 2 نوفمبر 2020 ، ولكن أرقام التصويت التي تم تحصيلها ليست بما فيه الكفاية ليتم ذكرها ولم يكن هذا ما تنتظره الحكومة من طي الصفحة الأولية من قبل المواطنين، وسوف نقدم لكم اليوم خلال مقالنا هذا اليوم نتائج استفتاء الدستور 2020 في الجزائر.

قام الجزائريون بمقاطعة عمليات التصويت اليوم الأحد على تعديل ظل غياب صاحب المبادرة الرسمي الرئيس عبد المجيد تبون حيث أنه قد سافر ليتلقى علاجه في الخارج، كما قامت زوجته “فاطمة الزهراء تبون” بالانتخاب بالنيابة عنه في مركز التصويت أحمد عروة ببلدية سطاوالي بالضاحية الغربية للعاصمة، كما قامت بإغلاق المكاتب الخاصة بالتصويت والتي تبلغ 61 ألف مكتب، وكان قد تم تقريره في تمام الساعة السابعة.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن النتائج شاملة النسبة المقررة للتصويت خلال اليومين القادمين حيال الاستفتاء على المراجعات والتطورات الدستورية الجزائرية، كما سجلت المشاركة في الرهان الوحيد لهذا الاستفتاء في ما بين الساعة الخامسة والرابعة 18,44% ، وفقا لما أصدره محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما أعلن المسئولين أن نسبة المشاركة لم تتخطى 13% في تمام الساعة الثانية مساء، وذلك  قبل 5 ساعات من قفل الصناديق المخصصة للاقتراع، ومقارنة معها فقد سجل المعدل الأساسي للمشاركة 20 % في تمام الساعة الثالثة مساء بالتوقيت العالمي جرينتش وذلك خلال الانتخابات الرئاسية في شهر ديسمبر حينما كانت النسبة المقررة للمشاركة الأساسية قد سجلت 40% حيث أن هذه هي الحد الأدنى من عقود.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا اليوم والذي قدمنا لكم من خلاله كافة التفاصيل المقررة والمعلن عليها من قبل الوزارة في الجزائر وهي عن نتائج استفتاء الدستور 2020 في الجزائر.

قد يهمك أيضا: اهم ما جاء في تعديل الدستور 2020 الجزائر