التخطي إلى المحتوى

ناصر يوسف الغانم ويكيبيديا

الكويت – منوعات – «من هو ناصر يوسف الغانم ويكيبيديا الذي رحل عن عالمنا اليوم بالكويت»
غيب الموت المناضل الكويتي الكبير ناصر يوسف سلمان عبدالله الغانم -أبو عصام- مساء اليوم “الإثنين”، وفجع الشارع الكويتي بنبأ رحيله عن عالمنا الذي شكل صدمة بالنسبة للكثيرون من معارفه الذين كانوا على اتصال وعلاقة دائماً به، خاصةً وأنه من الشخصيات والكوادر الكويتية الكفء التي تتمتع بالاحترام المتبادل مع الجميع، وله تاريخ نضالي يشهد له بالوفاء لهذا الوطن.

سبب وفاة ناصر يوسف الغانم

علم كايرو تايمز عن مصادر كويتية موثوقة، أن سبب وفاة المناضل ناصر يوسف الغانم كانت طبيعية، ومن المقرر أن تخرج جنازته غداً الثلاثاء (16 أغسطس) عقب صلاة العصر، والدفن سيكون بمقبرة الصليبيخات. ونعاه كثيرون من النشطاء بكلمات مؤثرة، وكتب عنه عضو الحركة التقدمية الكويتية “أحمد الديين” عبر حسابه بتويتر مغرداً: “فَقَدَت الكويت مناضلاً تقدمياً تاريخياً هو الأخ الكبير ناصر يوسف الغانم، رئيس “الجهاز النضالي” في الحركة الثورية الشعبية، الذي سبق الحكم عليه عام ١٩٦٩، وتم فصله من عمله الحكومي، وسبق له خوض الانتخابات في ١٩٨١ عن دائرة الفحيحيل، وكان أبو عصام متميزاً بمواقفه المبدئية وبتواضعه الجمّ”.

ورثاه المنبر الديمقراطي الكويتي قائلاً: “ينعى المنبر الديمقراطي الكويتي المغفور له العم ناصر يوسف الغانم (بو عصام) أحد مؤسسي المنبر الديمقراطي ومن رجالات العمل الوطني المخلصين، وسيوارى جثمانه الثرى غدا الثلاثاء 16/8/2022 عصرا بمقبرة الصليبيخات، والعزاء بالمقبرة”.

من هو ناصر يوسف الغانم ويكيبيديا

أحد رموز المناضلة الكويتية، كان شريك مؤسس لنادي الشباب بالأحمدي، شغل مهام المسؤول عن قيادة حركة القوميين العرب سنة 1968. اعتقل عام 1969 على خلفية نشاطه النضالي الذي برز بعد انضمامه لعضوية الحركة الثورية الشعبية. كما شغل خلال مشواره النضالي منصب رئيس الجهاز النضالي لدي “الحركة الشعبية”، ليُصبح من أبرز المناضلين الذين حفروا أساميهم في تاريخ النضال الكويتي، مناضلاً مدافعاً عن وطنه.

من جهته كتب الناشط أنور الرشيد: “خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة آل الغانم الكرام وللتيار الوطني بوفاة المناضل ناصر يوسف الغانم أحد للأعمدة الوطنية الكويتية رحمه الله وغفر له سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان لاحول ولا قوة إلا بالله”. وغيرها من التغريدات الذي نعى فيها عدد كبير من مستخدمي “تويتر” في الكويت الراحل بكلمات مؤثرة، وحصد هاشتاج المناضل الكويتي الشيخ الراحل ناصر يوسف الغانم في ذمة الله، عشرات المشاركات والتفاعلات، مما أدى إلى تصدره ترند المحتويات الأعلى شيوعاً على تطبيق التدوين المصغر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: