التخطي إلى المحتوى
ميشال مكتف ويكيبيديا michel mecattaf wikipedia

ميشال مكتف ويكيبيديا michel mecattaf wikipedia، سياسي لبناني الجنسية، من مواليد 1969، وتوفي في يوم الجمعة (18 مارس 2022)، عن عمر يناهز الـ53 عاماً. وأكدت وسائل إعلام لبنانية رسمية، أن سبب الوفاة، أثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة، أدت إلي وفاته علي الفور، وسيطرة حالة من الحزن الشديد علي زوجته السيدة نيكول.

ميشال مكتف ويكيبيديا michel mecattaf wikipedia، تقلد في لفيف من المناصب البارزة في المجتمع اللبناني والمؤثرة علي المستوى التجاري والسياسي أيضًا، أرتبط أسمه بالرئيس الأسبق أمين جميل، كونه متزوج من أبنته السيدة نيكول. ويُعتبر ميشال مسئول سابق لدي “حزب الكتائب”، مالك صحيفة “نداء الوطن”، كما كان الراحل رئيس مجلس إدارة شركة “شحن الدولارات النقدية” إلي لبنان، ويُعتبر أحد مؤسسي هذا الصرح العملاق، وعام 2018، قرر الترشح إلي عضوية الانتخابات النيابة، وكان يأمل في الوصول إلي المقعد الكاثوليكي في المتن على لائحة القوات اللبنانية “المتن قلب لبنان”.

ولعب الفقيد دوراً هاماً في الحركة السياسية اللبنانية، وكان متحدثاً دائماً لآراء الصحافة في لبنان، وله عشرات اللقاءات التلفزيون، أجريت معه عدة حوارات لمختلف الصحف الغربية، وتحدث عن مشروعه الأبرز خلال مسيرته “شحن الدولارات”، وكيف نجح من خلال هذه الشركة، في أن يصبح من أهم رواد الأعمال في دولة لبنان. ورثاه المئات بكلمات مؤثرة في يوم رحيله عن عالمنا، شهدوا له بالكثير من الأمور الجميلة عنه.

إن زوجة الراحل ميشال مكتف، تُعتبر السيدة نيكول أمين جميل، وتُعد الابنة الوحيدة للرئيس اللبناني السابق أمين الجميل، وهي أصغر أخواتها وهم (بيار – سامي)، وتعمل نيكول الجميل حاليًا منصب رئيسة بلدية بكفيا. تصدر أسمها عناوين محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أنباء تؤكد وفاة زوجها ورحيله عن عالمنا، وسط تساءل فئة كبيرة من الباحثين عنها، عن حسابها الشخصي علي انستقرام، ويجدر الذكر أن هناك العديد من الصفحات علي انستجرام تحمل أسمها، مما يوضح أن الأخيرة ليس لها حساب رسمي علي موقع الفيديوهات وتبادل الصور أنستا، ويُزعم أنها تمتلك صفحة شخصية علي تطبيق فيسبوك، حسب المعلومات الرائجة عنها علي منصات السيرة الذاتية.

error: