الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ميسون بيرقدار ويكيبيديا

ميسون بيرقدار، ناشطة سورية الجنسية، تقيم في ألمانيا، كما قضت عدة سنوات في العاصمة لندن.

ميسون بيرقدار ويكيبيديا

ويكيبيديا، تُعتبر ميسون بيرقدار، من النشطاء المعروفين علي منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. سلطت وسائل الإعلام العربية، الضوء عليها خلال السنوات الماضية كمعارضة للنظام.

تزوجت عدة مرات، فكانت المرة الأولى من رجل سوري، وسافر بها إلي دبي سنة 1991، من أجل العيش بالقرب من عمله، حيث يعمل في محل لبيع الملبوسات، وبعد عام واحد من الزواج انفصلت عنه، وعادت مرة أخري إلي دمشق مسقط رأسها.

والمرة الثانية، تزوجت من رجل ألماني، عقب أن أعلنه إسلامه، وساعدها في الحصول علي الإقامة في “برلين”. إلا أنه بعد مرور 4 أشهر علي الزواج، دشن بينهما خلاف كبير، تسبب في خروجها من المنزل، والذهاب إلي احدي الملاجئ للعيش هناك، مع العلم أنها كانت حامل في طفلها الأول “وسام” خلال تلك الفترة.

وعقب انفصالها عن زوجها الألماني، تزوجت من شاب فلسطيني مقابل 8 الآف، علي أن يحصل علي الإقامة مثلها، وكان الزواج شبع تراضي بينهما، ثم انفصلت وتزوجت للمرة الرابعة، ويقال أنها تزوجت ما يقارب الـ8 مرات، من بينهم مصري ولبناني.

وزعم رواد التواصل الاجتماعي، أنها قضت عدة أشهر داخل السجون، علي خلفية اتهامها بالسرقة وأمور أخري.

يتابعها أكثر من 159 ألف متابع من خلال حسابها الشخصي علي فيسبوك. وقد انضمت إلي موقع التدوين تويتر في أكتوبر سنة 2012، ويتابعها هناك ما يقارب الـ1.883 متابعاً، وعلي يوتيوب، تخطت حاجز الـ7 مليون مشاهدة، وأطلقت قناتها الرسمية في سنة 2018، وبها عدد من المشتركون 51 ألف مشترك.

ميسون وجورج قرداحي

تداول رواد السوشيال ميديا، حوار للناشطة والمعارضة السورية ميسون، تجري اتصالاً مع وزير الإعلام في لبنان جورج قرداحي، حيث قامت بتأدية صوت المذيعة المصرية المعروفة لميس الحديدي، وتحدث معها عن أمور تكشف لأول مرة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة حنا توما مصمم الأزياء اللبناني ..أهم المعلومات عنه ويكيبيديا

وحقق الحوار نسب مشاهدات عالية علي موقع الفيديوهات العالمية يوتيوب، وتسبب في ظهور الأخيرة، في تريندات اليوم.

error: