التخطي إلى المحتوى

موقف مجلس الوزراء من إحالة عبدالكريم تقي للتقاعد وما علاقة الشريعان

وافق مجلس الوزراء صباح اليوم الإثنين (8 أغسطس) على مذكرة رفعها وزير التجارة فهد الشريعان، تفيد بإحالة المدير العام لهيئة الصناعة عبدالكريم تقي إلى التقاعد، وهو ما تم الموافقة عليه من جانب الوزراء. وتفاعل عديد المستخدمين مع خبر تقاعد عبدالكريم تقي الذي شكل حالة من الصدمة بالنسبة للكثيرون، خاصةً وأنه لم يسبق وأن ترددت أنباء من قبل في هذا الشأن، أو سبقها شائعات، مما أدى إلى إثارة فضول عدد من النشطاء لمطالعة التفاصيل الكاملة.

من هو عبدالكريم تقي ويكيبيديا

عبدالكريم تقي كويتي الجنسية، المدير العام لصالح “الهيئة العامة للصناعة في دولة الكويت سابقاً، حيث اعتزل المنصب في (10 محرم 1444). يشغل عضوية هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، إضافة إلى حصوله على عضوية الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت.

أما عن حياته الدراسية، نال شهادة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب الآلي. تدرج في لفيف من المناصب داخل الهيئة العام للصناعة، عمل في عديد اللجان التي تؤيد استراتيجيات معينة لتشجيع ودعم الصناعة البيئية الوطنية، كما شارك في تطوير قسم النظم التطبيقية في الأنظمة الخاصة بالهيئة العامة للصناعة، تقلد في منصب رئيس لجنة إنشاء ونقل الأنظمة في “الهيئة العامة للرياضة” وغيرها من المهام الإدارية.

كُرم في دبي سنة 2016 بجائزة أفضل إداري الشهيرة إعلامياً بـ”جائزة النسر العربي”، كما نال في عام 2016 جائزة “الوشاح الذهبي” كأفضل قيادي، وحصل في سنة 2014 على جائزة الأفضل عن تطبيق إلكتروني صناعي ناجح، علاوة على ذلك، حصوله تكريمه بـ(جائزة أفضل تجربة حكومية لأمن وسلامة المعلومات لعام 2013).

إحالة عبدالكريم تقي للتقاعد

في الإثنين 8-8-2022 أحيل عبدالكريم تقي إلى التقاعد من منصبه كمدير عام لهيئة الصناعة بالكويت، بعدما وافق مجلس الوزراء على مذكرة وزير التجارة فهد الشريعان التي كشفت عن رغبة الوزارة في إحالته إلى التقاعد. وانتشر الخبر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى المئات من المستخدمين تفاعلهم مع الأنباء، وتساءل البعض عن الأسباب التي لم يتم الكشف عنها حتى تاريخ هذا النص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: