الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موقع نتائج المراسلة 2020

0

أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد ، عن إتاحت رابط جديد لدخول موقع نتائج المراسلة 2020 ، حتى يتمكنوا المتعلمين والطلاب في شتى ولايات الجزائر من إستخراج النتائج إلكترونيًا ، بعدما جاءت العديد من التساؤلات حول النتائج خلال القترة الماضية ، و مع إقتراب العام الدراسي الجديد 2021 وإعلان مجلس الوزراء عن موعد الدخول المدرسي ، أصبحت نتائج المراسلة، من أهم الأشياء التي يكثر عليها البحث خلال الأيام الحالية ، و لذلك نقدم لكم خطوات و رابط الحصول علي النتائج بكل سهولة ، كما  أشارت الوزارة خلال تصريحاتها مساء اليوم ، مشيرة أنه الطلاب و المتعلمين الذين يرغبون في سحب النتائج إلكترونيًا بسرعة التوجه إلي رابط موقع النتائج الجديد المعتمدة رسمً من قبل وزارة التربية الوطنية.

وكان أكد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ، أن الموعد النهائي لدخول المدارس للعام الدراسي الجديد 2021 يكون يوم 21 أكتوبر/تشرين 2020 هذا بالنسبة للمرحلة الإبتدائية في كافة ولايات الجزائر العربية .

كما تقرر يوم 4 نوفمبر 2020 الدخول المدرسي لطلاب وطالبات التعليم المتوسط الثانوي ، مع مرعاة الإجراءات الوقائية و الإحترازية من كورونا المستجد.

تقرر أيضًا أن يكون يوم 22 نوفمبر 2020 موعداً من أجل دخول طلاب وطالبات الجامعات ، وتحديد موعد 15 نوفمبر 2020 لكي يكون للدخول في قطاع التكوين المهني.

رابط موقع نتائج المراسلة 2020

نستعرض لكم فيما يلي ، خطوات الحصول علي نتائج المراسلة و اثبات المستوى إلكترونيًا إعتماداً علي شبكة الإنترنت من خلال هذه الخطوات:

الدخول إلي رابط صفحة النتائج المباشرة لعام 2020 عبر بوابة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد  الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم الجزائرية “من هنا“.

بعد ذلك ، سيفتح لنا الموقع المطلوب كتابة جميع البيانات في الخانات الخاصة بها من أجل إتمام عملية سحب النتائج بكل سهولة ، وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل وهو آخر 5 أرقام من رقم تسجيل الطلاب الموجود بالملف الخاص بهم.

ثم نقوم بتحديد الولاية التابعة للطلاب ، مع متابعة باقي البيانات المطلوبة ، و التي تجدونها عند الدخول إلي موقع النتائج.

وتأتي نتائج المراسلة علي قائمة أكثر النتائج طلباً من خلال مؤشرات جوجل في الجزائر ، وبالتزامن مع إقتراب العام الدراسي 2021 ، يشارع الآلاف الطلاب و الطالبات و المتعلمين في إستخراج النتائج الآن ، حتى يطمئنوا علي نجاحهم من عدمه ، و الإستعداد للمرحلة القادمة وعام جديد.

كما من المتوقع أن تكون هناك بعض الإجراءات بشأن الطلاب و كيفية التعامل مع جائحة كورونا ، و الحضور المدرسي اليومي ، مثل إرتداء الكمامات ، والحفاظ علي مساحة التباعد بينهم من أجل الحد من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، مع تطبيق بعض الإجراءات الآخري التي من شأنها الحفاظ علي سلامة الطلاب و الطالبات في جميع مراحل التعليم المختلفة.

شاهد أيضًا: scolarium.onefd.edu.dz نتائج المراسلة 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.