الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موقع التحويلات والتسجيلات الجامعية | https progres mesrs dz webetu

0

بدأت الآن من خلال موقع التحويلات والتسجيلات الجامعية | https progres mesrs dz webetu في الجزائر ، لحاملي شهادة البكالوريا من يوم الاحد 8 نوفمبر وحتى يوم 18 من ذات الشهر ، سيتم انهاء عملية التسجيل والتحويل عبر الموقع ، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي الجزائرية مساء أمس، و نتعرف من خلال التقرير التالي ، علي كيفية التسجيل إلكترونيًا بالرابط و الخطوات.

و في إطار تفشي أزمة كورونا ، سهلت وزارة التعليم العالي ، عملية التسجيل في الجامعات للطلاب و وتيسير باب تسجيل الرغبات بشكل إلكتروني كل ما علي الطلاب تحميل الوثائق المطلوبة ومتابعة البيانات ، و يوضح لكم الفيديو التالي التفاصيل ، و تجدون رابط الدخول أسفل التقرير.

يتم التسجيل في الجامعات النهائية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 ، بدءًا من 8 وحتى 18 نوفمبر 2020، مع مرعاة الإلتزام بالضوابط ، حيث يقوم الطلاب في البداية بدفع المبلغ المطلوبة 200 ، علاوة علي ذلك سداد بعض الاضافات الآخري البسيطة.

https progres mesrs dz webetu

  • يتم الدخول إلي الرابط التالي: https://progres.m esrs.dz/webetu/login.xhtml
  • ثم بعد ذلك تعبئة بيانات التسجيل و القيام ببعض الخطوات الآخري ، مع الحرص علي كتابة كافة البيانات بشكل صحيح.

بعد الانتهاء من عملية تسجيل الطلاب في الموقع ، عليكم بإيداع كافة المستندات المطلوبة “الوثائق”، داخل موقع المؤسسة الجامعية والرابط مرفق لكم أدناه ، ومن هذه الوثائق يكون (شهادة البكالوريا + بطاقة الطالب + معلومات شخصية + صور لكم).

و من الممكن لكم الآن البدء في تسجيل الرغبات حسب تنسيق أو مجموع البكالويا في الجامعة التي يرغب بها الطلاب ، حيث باتت عملية التسجيل متاحة للجميع بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلي المدارس أو الجهات المتخصصة ، في ظل إستطاعت الطلاب بمعاونة ولى الأمر علي القيام بكل هذه الأمور.

و كانت أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن onefd edu dz نتائج المراسلة ٢٠٢٠.. كشف نقاط امتحان onefd ، و الذي شهدت نسبة نجاح كبيرة عن العام الماضي ، ومن الممكن لكم من الآن الاستعلام عنها من خلال الخطوات و اللينك الرسمي داخل الرابط أدناه.

شاهد أيضًا: نتائج التوجية الجامعي 2020 لحاملي البكالوريا المرحلة الاولي orientation-esi.dz رابط التسجيلات الجامعية

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!