الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موعد صرف الدفعة 35 من حساب المواطن

0

يبحث العديد عن موعد صرف الدفعة 35 من حساب المواطن ، بعدما أتاحت السلطات السعودبة باب التسجيل لعام 1442هـ ، حتى يتمكن المواطنون من التسجيل و تلقي الدعم المادي لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، و الذي يعاني منه الآلاف المواطنين في شتى بلدان الوطن العربي ، و لذلك جاء صرف الدفعة الخامسة والثلاثون مبكرًا من أجل تيسير الحالات الطارئة عند بعض المواطنين المستفيدين من دعم 300 ريال للفرد الواحد.

شروط إستحقاق حساب المواطن 1442

من شروط الحصول علي دعم حساب المواطن ، أن يكون الفرد سعودي الجنسية ، وكذلك ألا يكون يقيم خارج المملكة لمدة 90 يوم في السنة الواحدة ، عدم وجود أى دخل له من أى طرف حكومي يسانده في ظل الأزمة ، و ربما تختلف الشروط من أسرة لآخري ، وتوجد بعض الشروط الآخري لدعم حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية.

موعد صرف الدفعة 35 من حساب المواطن

كان من المقرر أن يتم صرف حساب المواطن الدفعة رقم 35 في يوم 10 أكتوبر / تشرين 1442 الماضي ، و لكن تم تأجيلها إلي الأسبوع الجاري .

يذكر أن باب التسجيل في دعم حساب المواطن الـ300 ريال سعودي للفرد الواحد متاح الآن و لمن يرغب في التسجيل و الحصول علي الدعم بالتوجه إلي الرابط التالي (من هنا)، ثم تعبئة كافة البيانات المحددة منكم و سيتم تقديم طلب إستحقاق الصرف من عدمه خلال فترة موجزة.

معلومات عن حساب المواطن

يُعد برنامج حساب المواطن ، من أهم الخدمات الُمُقدمة من قبل السلطات السعودية ، حيث أنه تحت إشراف الحكومة السعودية ، كانت بدايته في عام 2017 ، يهدف إلي تخفيف الأعباء علي المواطنين المتضررين و الذين يواجهون صعوبات في حياتهم بسبب المعيشة ، و خصوصًا خلال الفترة الحالية والتي بدأت مع بداية عام 1441 والذي شهد تغيرات كثيرة بسبب ظهور جائحة كورونا.

  1. من أجل إستحقاق دعم حساب المواطن الشهري ، يوجد هناك ثلاث مراحل ، الأول هي الدخول إلي موقع البرنامج الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.
  2. والمرحلة الثانية تكون ملئ البيانات الخاصة بالمتقدم ، مع التأكد من إدخال رقم الهاتف بشكل صحيح و الذي يتم من خلاله إرسال رسالة نصية تؤكد حصوله علي الدعم من عدمه.
  3. أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة الفحص والإستحقاق ، حيث سيتم العمل علي تطبيق الشروط علي المتقدم و عدد أفراد الأسر ثم تحديد المبلغ المالي كامل ، و إدخاله ضمن قائمة الصرف الشهري.

شاهد أيضًا: رسوم المرافقين 2021 و كيفية حساب رسوم المرافقين 1442

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.