التخطي إلى المحتوى

موعد صدور نتائج التاسع moed gov sy ٢٠٢٢ سوريا

يبحث آلاف الطلاب والطالبات، إضافة إلى أولياء الأمور، عن موعد صدور نتائج التاسع moed gov sy ٢٠٢٢ سوريا، التي يترقبها الآلاف في محافظات الجمهورية.

وأنهى طلبة الصف التاسع، أداء أختبارات العام الدراسي، وفي انتظار إعلان النتيجة، التي كالمعتاد لا يتم اعتمادها بنظام الـpdf، حيث تقوم الوزارة بنشرها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي التابع للحكومة عبر شبكة الأنترنت، وغالباُ ما تكون طرف الاستعلام عن النتيجة متوفرة وسهلة للغاية، فقط كل ما يقوم به الطلاب، بإدخال رقم الاكتتاب، ثم اختيار المحافظة، من بعد ذلك، يتم النقر على بحث. وعلى جانب متصل، ترددت أنباء بشكل بارز على ساحة التواصل الاجتماعي، وخاصةً موقع “فيسبوك”، عبر عدد من الصفحات التعليمية الغير مؤكدة، تزعم نشر النتيجة، وتنشر روابط مضللة للطلاب، مما أدى إلى ارتفاع عمليات البحث مؤخراً عن النتيجة.

موعد صدور نتائج التاسع moed gov sy ٢٠٢٢ سوريا

وأعلنت مصادر تربوية رسمية، أن موعد صدور نتيجة الصف التاسع moed gov sy ٢٠٢٢ سوريا، تم الاستقرار عليه مؤخراً، وتابع ذات المصدر، أن الوزارة تنوى إعلان النتيجة من خلال موقعها الإلكتروني المخصص للنتائج، محدداً يوم الجمعة القادم 16-7-2022، موعداً نهائياً للاستعلام عن النتائـج بشكل إلكتروني. وكشفت مصادر تعليمية مطلعة، فيما يخص نسبة نجاح الطلاب والطالبات في الصف التاسع للعام الدراسي الحالي 2022، متنبئاً أن نسبة الناجحون سوف تزيد عن 70% هذا العام، هذا وفقًا لفرز الناجحون، مع توالى عمليات التصحيح من الوزارة، تشير الأوراق التي تم تصحيحها إلى نسب نجاح متقاربة بين الطلبة، وأن نسبة الراسبين قد تزيد عن 20% هذا العام، ولكن لا تزال هذه التوقعات، غير دقيقة، طالما لم تؤكد من الوزارة بنفسها، التي لم تخرج بأي تصريح حول النتائج حتى هذه اللحظات.

جدير بالذكر،ـ أن قبل يوم الجمعة الجاري، سوف يتم تنزيل نتيجة الصف التاسع، كاملة عبر الأونلاين، حسب ما ذكرته مصادر متعددة في الشأن التعليمي السوري، واتفقت كافة المصادر، والمواقع التعليمية، على إعلانها يوم 16 يوليو 2022 المقبل، ويترقب وينتظر الآلاف من الطلاب، الإعلان على أحر من الجمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: