الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موعد شهر رمضان 2021-1442 رسميًا

يبحث العديد عن ما هو موعد شهر رمضان 2021-1442، خصوصًا هذه الأيام، نظراً لأن هناك الآلاف الأشخاص من المسلمون حول العالم ينتظرون قدوم هذا الشهر المبارك.

يُعد شهر رمضان ، هو الشهر التاسع من التقويم الهجري، و دومًا ما يأتي وراء شهر شعبان، وهو شهر الصوم و العبادة حيث أن الصوم أحد أركان الإسلام.

ومن المعروف أنه في هذا الشهر الكريم يمحو الله عز وجل السيئات لدي الكثيرون من المسلمون الذين لديهم المحظورات، و يكون ذلك من خلال الصوم و الامتناع عن الأكل والشراب من الصباح و حتى قدوم المساء.

موعد شهر رمضان 2021-1442

113 يومًا كل ما يتبقى علي حلول الشهر الكريم “رمضان 2021″، حيث يأتي أولى أيام الشهر المبارك في يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، و ذلك وفقاً للحسابات الفلكية.

ويتم الإعلان رسميًا عن موعد الشهر المبارك من خلال رؤية الهلال في اليوم 29 من شعبان، أما عن عدد أيام الشهر المبارك فهي 29 يومًا و أحياناً 30 يومًا حسب ما يدلي به لنا الهلال، ومن المعروف أيضًا أنه في نهاية الشهر المبارك يحتفل المسلمون بالعيد “الفطر”.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، والذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، الموعد المحدد لحلول أولى أيام الشهر المبارك رمضان، كما تطرفنا للحديث عن بعض المعلومات الأخري حول الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: تعرف علي العطلات الرسمية في الإمارات 2020

error: