الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موضوع تعبير عن المولد النبوي لطلاب ابتدائي اعدادي ثانوي

موضوع تعبير عن المولد النبوي لطلاب ابتدائي اعدادي ثانوي، الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ، في هذا اليوم الجميل، الذي نسعد به كل عام ، هو يوم ميلاد النبي محمد صلي الله عليه وسلم .

موضوع تعبير عن المولد النبوي

تعالوا نتذكر سويا في هذا اليوم العظيم كيف كانت الحياة بدون هذا النبس صاحب الخلق الطيب ” كانت ظلام في ظلام ” وفجأة عم النور .

نعم : انه نور الإيمان بالله ، نور العفة والطهارة ، نور الصدق والأمانة ،كل هذه الصفات الجميلة تعلمناها من نبينا الأعظم خاتم الأنبياء والرسل سيدنا محمد .

سيدنا ونبينا وشفيعنا وإمامانا الذي مهد للنور أن يعم في البلاد .وهاهي كل البلاد في ظل نور الإسلام راحت تنعم بالرضا والسماح .

المولد النبوي الشريف

انه محمد ياسادة ، انه النبي يااحبابي ، انه الرسول الذي أدي الأمانة، ونصح الأمة ، وكشف الله به الغمة ، حتى تركنا علي المحجة البيضاء ، ليلها كنهارها ، لايذيغ عنها الا هالك .

تعالو نتعلم الأمانة والصدق فلا نأخذ ماليس لنا حتي لانتعرض لم يسرقنا ويخوننا ، فإذا أردنا أن لا يأخذ احد من حقنا فلا نأخذ نحن من عقه وفكرة وعرقه ويجب ألا ننظر لما في أيد غيرنا.

الرضا بالقليل

تعالوا نرضي بالقليل حتى يبارك الله فيه ونعيش سعداء طوال الحياة بقليلنا الذي سيكثر ببركة الله .

تعالوا نزرع أشجار الحب ليستظل بها غيرنا ، تعالوا نتبسم في وجوه بعضنا ، تعالوا نمسح علي رؤوس الايتام ، تعالوا نعطف علي الفقراء.

تعالوا نقول لكل العالم نحن إتباع محمد بن عبد الله ، هذا النبي

علمنا الصدق، هذا النبي، علمنا الأمانة، علمنا الابتعاد عن الحرام والتمسك بالحلال .

الرحمة والمحبة

علمنا أن نرحم الكبار كما رحمونا ونحن صغار، علمنا أن نكون أوفياء للأصدقاء ، علمنا السماحة واللين والفصاحة والحكمة والانسجام بالمحبة الخاصة لوجه الله .

الرسول كان أمينا، الرسول كان صديقا، الرسول كان صادقا، الرسول كان صدوقا

النبي حبيبنا ونبراسنا وقدوتنا فهو علي رؤوسنا جميعا ،صلي الله وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيدنا محمد .

الصلاة علي الرسول

أكثروا من الصلاة علي الحبيب محمد ، تحلوا بأخلاق سيدنا محمد، صونوا العرض كما صانه الحبيب محمد، أدوا الفرض كما أداه سيدنا محمد، تصدقوا كما تصدق محمد ، كونوا رحماء بينكم ، كما كان الحبيب رحيما .

تعالوا نتعمق في حب الله وحب رسوله ونفوض الأمر كله لله ورسوله تعالوا نتوكل علي الله في كل أمورنا حتى نسعد بحياة كلها رضا وأمان وطمأنينة،

صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم

وفلاح وسعادة ونقضي حياتنا مع الله وفي الآخرة نسكن الفردوس الأعلى مع الصديقين والنبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

تعالوا نخلص النية لله ونكون انقيا أوفياء مخلصين للعمل محبين لبعضنا البعض ، نحب الخير للجميع حتى نستظل بظلال الحبيب محمد وننال شفاعته ورضاه علينا .

هكذا تعلمنا من نبينا محمد واليوم وكل يوم نتذكره وكيف لا وهو الساكن بقلوبنا دوما نصلي عليه ونسلم في كل وقت وحين .

قد يهمك أيضا

موضوع خطبة الجمعة القادمة 23 أكتوبر 2020.. word و pdf

متى المولد النبوي الشريف 2020 ومظاهر الاحتفال بالمولد

error: