الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مواليد الشاعر سمير صبيح – كم عمر سمير صبيح

غيب الموت، الشاعر العراقي سمير صبيح، صباح يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021، أثر تعرضه لحادث سير مروع في طريق “الكوت” بمحافظة واسط -العراق.

عاجل:- فيديو لحظة تشييع جثمان الراحل سمير صبيح، إلي مثواه الأخير.

عمر الشاعر سمير صبيح مواليد كم

ذكرت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، عن كم عمر و ماهي مواليد الشاعر العراقي الراحل الشاعر سمير صبيح، مؤكدة أنه ولد ونشأ في مدينة بغداد سنة (1970)، في إشارة إلي أنه توفي عن عمر يناهز الـ51 عاماً.

وسادة حالة كبيرة من الحزن الشديد، علي مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الحالية، علي خلفية رحيل واحداً من أعمدة الشعر في العراق.

ما هي ديانة سمير صبيح مسلم أم مسيحي أم شيعي

يتساءل المئات من الأشخاص، عن هل الشاعر سمير صبيح شيعي أم سني، والجدير ذكره، أن الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أكدت أنه يعتنق ديانه “الإسلام”، ولم تكشف عن مذهبه، فيما أشارت مصادر أخري، أنه ينتمي إلي المذهب الشيعي.

تعاون الراحل سمير صبيح، مع بعض من مشاهير الغناء، علي رأسهم الفنان حاتم العراقي، والنجم المعروف حسام الرسام، بجانب الفنان حسين الجسمي من خلال تأليفه لأغنية “علاوي أبني كبر”.

علاوة علي ذلك، أن الشاعر الراحل صبيح، تم استضافته في لفيف من البرامج المميزة علي رأسها “السوالف” علي قناة العراقية، شعراء علي الطريق، ثالثنه الهوى، علي راديو الجيل.

يذكر أن سمير صبيح، بدأ مسيرته مع الشعر في سنة 1988، وترك بصمه مميزة في ساحة البرامج، كونه عمل كمقدم برامج معروف، وحرص علي التواجد في الإذاعة والفضائيات.

من جانبه، نعي سدير الراحل بكلمات مؤثرة، حيث علق يقول :”استعد يا رحيم المالكي فقد جاء رفيق دربك بعد رحلة متعبة في هذه الدنيا؛ قضاها بين يُتم وحرمان وعمل شاق وحصار ثم تقديم البرنامج بعد شهادتك.. إنّه #سمير_صبيح رفيقك الذي لم يكتب الغزل كثيراً لأنّه مشغول بآلامه وآلام شعبه ومذهبه، جبل الشعر الشعبي العراقي، في ذمة الله تعالى”.

وغيرها من التعليقات والتغريدات، تزامناً مع إطلاق رواد التواصل هاشتاق الشاعر صبيح في ذمة الله.

error: