الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مواطن سعودي يستولي على 10 ملايين دولار من اختراق موقع إلكتروني حكومي

0

مواطن سعودي يستولي على 10 ملايين دولار ما يعادل 40 مليون ريال سعودي تقريبا، وذلك من خلال اختراق موقع الكتروني حكومي، بعدما قام باستغلال ثغرة في النظام الإلكتروني للموقع الرسمي لمؤسسة حكومية معنية في المملكة العربية السعودية والتي كانت تعمل  على دعم العاطلين عن العمل وتدريبهم وتوظيفهم في القطاع الخاص.

وقامت هيئة “نزاهة” للرقابة ومكافحة الفساد في المملكة بالكشف عن تفاصيل الحادثة المالية والتي تعتبر على ما يبدو أكبر حادثة اختراق مالية حدثت في تاريخها.

وتم الكشف عن تفاصيل الحادثة والتي أوضحت أن المواطن قام باستغلال ثغرة في النظام الإلكتروني المستخدم وقام بعملية اختراق لصندوق تنمية الموارد البشرية باسم “هدف” في الموقع الرسمي عبر شبكة الانترنت والذي يعود إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

وتم استلام بلاغ رسمي تلقته ”نزاهة“، من قبل ”هدف“، وكان يقول البلاغ أنه تم صرف مبالغ مالية بشكل غير منتظم من برنامج من إحدى البرامج الخاصة بدعم المنشآت التجارية في الصندوق، وذلك في مدة ماضية وجعل كافة المبالغ الموجودة تذهب إلى كيانات تجارية يملكها أحد المواطنين.

كما قامت “نزاهة” بتبيين تفاصيل أكثر وهي عن سحب المبالغ من قبل المواطن عن طريق تفعيل صلاحيات جديدة وإنشاء أكثر من حساب جديد جعلته متمكن من العودة مرة أخرى إلى الأوامر التي يتم من خلالها سحب المبالغ القديمة التي تم أخذها سابقا.

مواطن سعودي يستولي على 10 ملايين دولار وأعاد المواطن السعودي سحبها مجددا من خلال العمل على تغيير بعض الأرقام الخاصة بالحساب البنكي الخاص به وقام بتدشين أرقام حسابات بنكية أخرى ترجع إلى المنشآت التجارية الخاصة به كبديل للأرقام الأخرى، وبهذا بلغ المبلغ الذي تم صرفه من خلال هذه العملية 10 مليون دولار أي ما يعادل (39.806.991) ريال سعودي، والتي تم جمعها خلال الفترة من 2018 وإلى 2020.

قد يهمك أيضا: القبض على طبيب مصري دهس زوجته بالسيارة في الكويت

اترك رد

error: Content is protected !!