الأخبار من المصدر إليك مباشرة

معلومات عن مها بنت سليمان بن بركات اللمكية بعد تعيينها في مجلس الدولة

معلومات عن مها بنت سليمان بن بركات اللمكية، من مواليد سلطنة عُمان، ولدت عام 1980، وتبلغ من العمر 41 عامًا أعتباراً من سنة 2021. وحاصلة علي مؤهل عالي، كما تمتلك خبرة في الشأن العماني وتقلدت في عدداً من المناصب.

ما لا تعرفه عن مها بنت سليمان بن بركات اللمكية

تُعتبر مها سليمان بركات أللمكية من مواليد 1980، درست المرحلة الأساسية في مدارس عُمان. حاصلة علي شهادة البكالوريوس، حيث درست في كلية القانون بجامعة السلطان قابوس. تخرجت من الجامعة عام 2006 بعد حصولها علي درجة البكالوريوس خلال دراستها الجامعية. بالإضافة إلي درجة الماجستير عن جداره عن رسالة “أصول المحاكمات المدنية في عُمان”.

 مرسوم سلطاني رقم ٧٥ / ٢٠٢١ بتعيين عضوة في مجلس الدولة

مرسوم سلطاني رقم ٧٥ / ٢٠٢١ بتعيين عضوة في مجلس الدولة

وبعد التخرج عملت في تخصص القانون، وحظيت بخبرة طوال السنوات الماضية. ونظراً لكفاءتها تم تعيينها كعضوه في مجلس الدولة في سلطنة عُمان أعتباراً من 25 ديسمبر 2021.

وجاء تعيين السيدة مها في مجلس الدولة، خلفاً لـ(لبنى بنت محمد بن سمير الخروصية)، التي ظلت ترأس هذا المنصب لفترة من الزمن. ودائماً ما تبرز سلطنة عُمان تواجد وجوه جديدة في مناصب الدولة، علي أن تكون ذات كفاءة عالية ومحبة للبلاد وللمصلحة العامة ودعم القرارات الصحيحة.

وحرص العديد من مستخدمي “تويتر”، علي تقديم التهنئة للسيدة مها بعد تعيينها في احدي مناصب الدولة البارزة. وكتبت المذيعة جيهان اللمكي تقول :”ألف مبروك للمكرمة مها بنت سليمان اللمكية، تستحق وبجدارة”، وذلك عبر حسابها الشخصي.

وعلقت لبني الكندي قائلة :”ألف مبروك ونتمنى لها التوفيق والنجاح وأن يكون لها دور فاعل بالمجلس”.

وتابعت :”كما نتمنى أن نرى مزيدا من المشاركة النسائية في قبة البرلمان فعُمان تزخر بالقيادات النسائية والمتميزة ربي يوفق الجميع”.

error: