التخطي إلى المحتوى

من هي والدة الشيخ دعيج الخليفه
من هي والدة الشيخ دعيج الخليفه

يتساءل المئات من الأشخاص عن من هي والدة الشيخ دعيج الخليفه، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ50 عامًا.

وكشفت وسائل إعلام محلية كويتية عن سبب وفاة الشيخ دعيج الخليفة، حيث تبين أنه عاني قبل مماته مع عارض صحي. وأتضح تركيبه لـ9 دعامات في القلب، ونتيجة لذلك تدهورت حالته الصحية بشكل ملحوظ حتى إعلان وفاته صباح السبت 11 ديسمبر 2021.

ولد الشيخ دعيج الخليفة الصباح في مدينة الكويت يوم 10 من فبراير سنة 1971 ميلاديًا، وهو خريج جامعة الكويت وتخصص في مجال العلوم السياسية. عمل في مهام المستشار الخاص بوزارة الخارجية، ثم اتجه إلي مجال الشعر، وألف عدداً من القصائد المميزة.

من هي والدة الشيخ دعيج الخليفه

يُعتبر الشيخ دعيج الخليفة أبن الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، ووالدته هي الشيخة “لولوة” أبنة الشيخ جابر الأحمد الصباح من زوجة السيدة شريفة الحمد المبارك الصباح.

وكان الراحل علي علاقة طيبة بالجميع، حيث تربط بينه و بين مجموعة من الشخصيات صداقة قوية علي المستوى الشخصي والعام.

وكان يميل في معظم قصائده لدعم الكويت و أيضًا السعودية، وكانت آخر كلماته التي نشرها قبل وفاته بـ24 ساعة، تدعم المملكة السعودية وشعبها.

دعيج الخليفة وزوجته وأولاده

تزوج الشيخ دعيج الخليفة الصباح من الشيخة عالية الخالد الصباح ورزق منها بأربع أبناء وهم: لولوه و دلال و بدرية وولد وحيد سماه “خليفة”.

ولذلك أطلق رواد التواصل الاجتماعي، هاشتاق يحمل أسم الراحل، ونعاه الآلاف من الأشخاص من مستخدمي منصة التدوين القصيرة تويتر.

ولأن الراحل كان حريصًا علي مشاركة كل صغيرة وكبيرة عنه لجمهوره، عبرا عن مدى حزنهم الشديد تجاه خبر رحيله عن عالمنا.