التخطي إلى المحتوى
من هي لولوه بنت فهد بن عبدالعزيز التي توفيت اليوم؟

إعلان وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوه بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود، صباح يوم الإثنين (18 أبريل/نيسان)، الموافق اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك 1443، وكانت الفقيدة زوجة الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

الأميرة لولوه بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود

الأميرة لولوه بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود

ولدت ونشأت في مدينة الرياض، تُعتبر من مواليد عام 1952 ميلاديًا، أي أنها توفيت عن عمر يناهز الـ70 عاماً، ودرست في كلية التاريخ بجامعة الملك سعود، وتُعتبر الراحلة هي أبنة ثانية للراحل الملك فهد بن عبد العزيز -رحمه الله-، تزوجت من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، رزقت منه بابنه تدعي باسم “سارة”، إضافة إلي الأمير “فيصل”.

ومن المقرر أن يتم الصلاة علي الفقيدة، يوم الثلاثاء الموافق (19 أبريل 2022 – 18 رمضان ١٤٤٣ هـ)، في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض، ومن المتوقع أن يحضر الجنازة، عدد الأمراء، من أجل تقديم التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة.

يذكر أن الأميرة الراحلة لولوه بنت فهد بن عبدالعزيز، والدتها الأميرة طرفة بنت عبد العزيز بن فهد بن معمر، وليس لها أي أخوة، حسب ما ذكرته ويكيبيديا.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة عدنان الكثيري اليوم في السعودية وأهم المعلومات عنه

ونعاها عشرات من الشخصيات البارزة علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، الذين أكدوا أن الفقيدة كانت رحمها الله، من الأميرات الطيبات، الذين ليس لهم أي صلة بالإعلام، وهذا لا يقلل من شأنها علي المستوى الخيري، حيث عُرفت بغطائها المستمر في دعم الأسر والمواطنون في البلاد.

وغرد الحساب المهتم بأخبار الملك محمد بن سلمان بقوله :”خالص التعازي والمواساة للأمير #عبدالعزيز_بن_فهد وأشفائه وشقيقاته في وفاة المغفورة لها بإذن الله #لولوه_بنت_فهد_بن_عبدالعزيز والدة أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان سائلين المولى عز وجل لها الرحمة والمغفرة وأن يلهمهم الصبر والسلوان”. وغرد آخر :”تعازينا لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان في وفاة والدته الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز رحمها الله وغفر لها وتقبلها القبول الحسن”.

error: