التخطي إلى المحتوى

من هي شام البكور الطفلة السورية.. قيمة جائزة شام محمد البكور بطلة التحدي

بعد حصولها على المركز الأول في جائزة أبطال التحدي في القراءة، يتساءل الكثيرون عن من هي شام البكور ، بعد تصدر الطفلة شام محمد البكور عناوين الصحف العربية في الساعات القليلة الماضية.

وفي التفاصيل، تصدرت الطفلة السورية “شام محمد البكور”، المركز الأول في مسابقة “أبطال التحدي” للقراءة، تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، بحثاً حولين القيمة المالية لصاحبة المركز الأول، ونرفق لكم العائد المادي الذي سوف تحصل عليه الطفلة السورية “شام”، بعد تواجدها في المراكز الأولى.

من هي شام البكور

طفلة سورية الجنسية، تبلغ من العمر 7 سنوات، ولدت وترعرعت في محافظة “حلب”. بدأت شغفها نحو القراءة في مرحلة الطفولة، وبمساعدة أسرتها، نجحوا في أن ينموا بها إلى أعلى مراتب الإتقان في إيجاد اللغة العربية الفصحى. شاركت شام في مسابقات القراءة داخل سوريا، وبعد أن لفتت الأنظار، قررت أسرتها أن تتقدم لها ضمن المرشحين للفوز بالجوائز الثلاث الأولى في مسابقة القراءة العربية الشهيرة “أبطال التحدي”، ومن بين الآلاف من المشاركين، نجحت في الوصول إلى المرحلة النهاية. وتُعتبر هذه المبادرة الجميلة، تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

قيمة جائزة شام محمد البكور

بمشاركة أكثر من 61 ألف مشترك في مسابقة القراءة “أبطال التحدي”، فازت الطفلة السورية شام محمد البكور بالمرتبة الأولى، لتصبح أصغر من يفوز بهذه الجائزة. ويجدر الإشارة، أن القيمة المالية لصاحبة أو صاحب المركز الأول بجائزة “أبطال التحدي”، قدرت بـ”نصف مليون دينار إماراتي”. وحازت مسابقة أبطال التحدي في موسمها السادس، على صدى إعلامي ملحوظ، تزامناً مع تضخيم القيمة المالية للجائزة، التي يُسارع الآلاف في الانضمام إليها كل عام.

شام البكور تتحدث عن سوريا

أشاد رواد التواصل الاجتماعي، بحديث الطفلة شام البكور عن سوريا، وبالتحديد حول العاصمة “دمشق“، حيث لقت المقدمة الخاصة بها، على تفاعل واسع. وعبرت الطفلة شام (7 سنوات)، عن مدى سعادتها بالفوز بالجائزة، والاهم تمثيل سوريا في هذا المحفل العريق الضخم عربياً. وحاز أسم الطفلة شام، على تداول بارز على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وسط تناقل مقطع فيديو لها، تغزل فيها المئات بجمال مفرداتها العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: