الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هي زوجة فيصل الشهيل «أسيمة محمد درويش قبلاوي» ويكيبيديا

بعد وفاته، تساءل العديد عن من هي زوجة الشيخ فيصل الشهيل «أسيمة محمد درويش قبلاوي» وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا، كما نكشف لكم عن تفاصيل سبب وفاته.

الشيخ فيصل الشهيل ويكيبيديا

ولد ونشأ سمو الشيخ فيصل الشهيل، في المملكة العربية السعودية، تدرج في العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته ولعل من أبرز هذه المناصب توليه مهام مدير عام بالموانئ في المملكة، ثم تم تعيينه في منصب وكيل وزارة مساعد للطرق والموانئ، علاوة علي ذلك عمل كرئيس عام لصالح مؤسسة السكك الحديدية برتبة نائب وزير حتى 20 عامًا أي إلي خروج علي المعاش.

كما ترأس الراحل الشهيل عدد من المناصب الأخري، بجانب تواجدة في كبريات المؤتمرات و الندوات الحلية والدولية، حيث وقع عليه الاختيار ليكون رئيس وفد المملكة في بعض المؤتمرات الخارجية بخصوص السكك الحديدية والنقل والموانئ في شتى دول العالم وكان أول مؤتمر حضر به هو  مؤتمر لقانون البحار في فنزويلا.

كما شغل منصب رئيس المجلس الاستشاري للسكك في العالم، ومنصب نائب رئيس المنظمة البحرية المعروفة، كما تدرج في منصب نائب رئيس الهيئة الاستشارية البحرية الشهيرة «أمكو»، أما عن العضويات فقد حصل مؤخراً علي عضوية مجلس إدارة الأكاديمية العربية للنقل البحري منذ تدشينها في الإسكندرية.

من هي زوجة فيصل الشهيل «أسيمة محمد درويش قبلاوي»

رحلت عن عالمنا الأديبة أسيمة محمد درويش قبلاوي (أم منصور) حرم سمو فيصل بن محمد الشهيل، يوم الإثنين 24 من يوليو سنة 2017، وتم أقامة الجنازة في جامع الإمام فيصل بن تركي بالجلوية بالدمام.

سبب وفاة الشيخ فيصل الشهيل

توفي الشيخ فيصل الشهيل، يوم الخميس 20 مايو 2021، بعد صراع مع المرض، حسب ما كشفه مصدر مطلع، بأن الراحل كان يعاني طيلة الفترة الماضية بسبب المرض، وسبق وأن نشرت عدد من الحسابات تطلب الدعاء له.

error: