الأخبار من المصدر إليك مباشرة

هشام حطب | رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.. من هو ؟

0

يبحث الآلاف الأشخاص عن من هو هشام حطب ويكيبيديا ، بعد تداول أسمه في العديد من الصحف المصرية و العربية الرياضية الكبري ، و من خلال السطور التالية نكشف لحضراتكم عن بعض المعلومات المتوفرة عنه من خلال منصات السيرة الذاتية المتخصصة ، و نرصد لكم فيما يلي تاريخ ميلاده وجنسيته وديانته وإنجازاته وأعماله وأهم العضويات ، أى جانب من سيرته الذاتية فمن هو؟.

من هو هشام حطب ويكيبيديا

هشام حطب (بالإنجليزية: hisham hatab) ، من مواليد سنة 1957 ميلادي ، يحمل الجنسية المصرية ، و يعتنق الديانة الإسلامية ، يتولى منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية حاليًا.

كان يقيم في المملكة العربية الكويتية طوال الفترة من سنة 1959م ، و حتى عام 1991م ،  وعاد إلي مصر في عمر الـ 34 عاماً ، اى بعد تخطيه سن التجنيد بأربع أعوام.

حاصل علي الهندسة الكيمائية ، كما أنه مهندس ورجل أعمال وفارس ممارس منذ  سنة 1970م ،  عضو بالعديد من الأندية الرياضية منهما: الصيد والفروسية  في الكويت ، نال الكثير من البطولات أثناء تواجده في الكويت حتى عام 1990 ميلاديًا .

كان مجنسًا رياضيًا ، حيث لعب بأسم المنتخب الكويتى الشقيق للفروسية ، حائز  على الميدالية البرونزية للفردى والذهبية للأندية بأسم الكويت ، فى البطولة العربية للفروسية ، والتي أقيمت داخل العاصمة العراقية بغداد عام 1982 م .

كان عضواً  في منتخب مصر للفروسية منذ عام 1997 ميلادي ، شارك في العديد من البطولات مع فراعنة الفروسية ، كما أنه حاصل علي عضوية اتحاد الفروسية المصرى عام 1998 ميلادي.

هشام حطب ومرتضي منصور

دخل هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ،  في مشادات مع مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ، إعلامياً وعلي أرض الواقع ، حيث طالب حطب إيقاف مرتضي منصور لمدة 4 سنوات ، مما أدي إلي إشتعال محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عنه لمعرفة التفاصيل.

في المقابل كان رد المستشار مرتضي منصور ، من خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسي عبر فضائية قناة “صدي البلد” من خلال برنامجه التلفزيوني “علي مسئوليتي” ، أنه لم يتم إيقافه ولو 4 أيام فقط !، مشيراً أنه سيستكمل نشاطه مع الجمعية العمومية وإدارة النادي الأول لكرة القدم بشكل طبيعي.

و كانت اللجنة الأولمبية شددت علي إيقاف رئيس القلعة البيضاء لمدة أربع سنوات مع تغريمة غرامة مالية تبلغ 100 ألف جنيه مصري. و كشف المستشار مرتضي منصور عن تفاصيل الأزمة بينه و بين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، هشام حطب ، والتي أدت إلي إيقافه وعدم إستكمال نشاطه الرياضي من خلال المداخلة الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسي.

و بحسب تقرير مصرية ، فإن السبب وراء الهجوم وكثر البلاغات علي رئيس الزمالك ، هو حديثه بشكل غير لائق علي بعض المسئولين في الشأن الرياضي المصري لكرة القدم ، مما دفع إلي قيامهم بتقديم بلاغ إلي رئيس اللجنة الأولمبية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.