الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو محمد الوفا السيرة الذاتية وسبب الوفاة الحقيقي

0

من هو محمد الوفا السيرة الذاتية.. من مواليد عام 1948 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر 71 عامًا أعتباراً من سنة 2020، يحمل الجنسية المغربية، متزوج و لديه ثلاث أبناء، يعتنق ديانة الإسلام، حاصل علي شهادة جامعة (محمد الخامس – جامعة باريس – جامعة بانتيون سوربون)، هو سياسي ودبلوماسي، كان يشغل منصب وزير التربية الوطنية في حكومة بنكيران، عضو في حزب الاستقلال، يجيد الحديث باللغة العربية و الفرنسية.

من هو محمد الوفا السيرة الذاتية

نال عن أستحقاق الإجازة في العلوم الاقتصادية بكلية الحقوق بالرباط، كما نال شهادة دبلوم الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية عن جامعة باريس، كذلك دبلوم السلك الثالث بمعهد التنمية الاقتصادية عن نفس الجامعة باريس.

مع مطلع عام 1976 تم تعيينه في منصب أستاذ مساعد بكلية الحقوق بالرباط، كان عضو في عشرات المؤسسات و الجهات الكبري لعل أبرزها حصوله عي عضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال منذ عام 1982، و في عام 1997 وحتى عام 1997 تم انتخابه ليكون نائبًا في البرلمانيا، كما كان الراحل سفير المغرب بالهند منذ عام 2000 وحتى سنة 2004 ، و بعد ذلك تم تعيينه سفيراً للمغرب في إيران عام 2006 ثم سفيراً في البرازيل.

أعلنت المصادر الأمنية المغربية في يوم 27 من ديسمبر 2020، عن وفاة الوزير محمد الوفا عن عمر يناهز الـ71 عامًا بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

أما عن من هي زوجة محمد الوفا فكان الراحل من الشخصيات التي تفضل عدم الحديث عن حياته الشخصية، حيث لم تتوفر أي معلومات عن أسم زوجته، فيما أنه متزوج و لديه ثلاث أبناء.

اقرأ أيضًا: محمد يوسف ناغي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Mohamed Youssef Naghi

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهابة التقرير، و الذي تحدثنا من خلاله، عن معلومات لا تعرفونها حول الراحل الوزير محمد الوفا، كما تطرفنا للحديث عن جوانب من السيرة الذاتية الخاصة به، كما أرفقنا لكم معلومات بشأن حياته الشخصية لما تساءل الكثيرون عن من هي زوجة الوزير محمد الوفا وكم عمره.

error: Content is protected !!