التخطي إلى المحتوى

من هو مؤسس الديانة الجينية في الهند.. ومعلومات عنه
من هو مؤسس الديانة الجينية في الهند

تعرف علي من هو مؤسس الديانة الجينية في الهند ، ومعلومات تكشف لأول مرة عنه ، حيث نعرض لحضراتكم من خلال السطور القادمة ، إجابة السؤال الذي راود الكثيرون خلال الفترة الماضية في شتى بلدان الوطن العربي.

من هو مؤسس الديانة الجينية في الهند

والآن نعرض لكم إجابة السؤال حيث أن ديانة “الجينية”، تُتعتبر من أكبر الديانات بها ، و يتعبد لها ملايين المواطنون هناك، أما عن المؤسس فهو “وردهاماتا“.

من هو وردهاماتا مؤسس ديانة الجينيه في الهند

في الحقيقة يدعي بأسم “وردهاماتا”، أما عن اللقب الذي عُرف به فهو “مهاويرا “، والاِسمان يُشاران إلي معني “الزيادة”، وأقام مهاويرا أبن الحاكم داخل منزل مليئ بالخيرات و الطعام والفاكهة أيضًا، و لذلك أطلقوا الهنود عليه “بيت الكرم”، فكان أبن الحاكم “مهاويرا “، كريمًا مع الآخرون من أفرد الشعب و أصدقاء في الديانة.

وبعد وفاة والد وردهاماتا، أخذ شقيقه يتولى عنه الحكم ، بعدما أقنع أخيه وردهاماتا بذلك ، و راح يطعوا في البلاد ، و لكن سرعان ما راحت عن غرائزه ، وقتل.

و إلي هُنا نكون قد كشفنا لكم معلومات لأول مرة حول من هو الذي أنشأديانة الجينية الهندية، و تطرفنا للحديث عن وردهاماتا مؤسس ومبتكر هذه الديانة التي شاعت بالهند بشكل كبير طوال الأعوام السابقة ، و حتى الآن.

شاهد أيضًا: