التخطي إلى المحتوى

من هو فايق عزب ويكيبيديا .. كافة المعلومات
من هو فايق عزب

من هو فايق عزب  من مواليد سنة 1943 وتوفى في يوم 19 نوفمبر سنة 2020 هو ممثل مصري كان قام بالمشاركة في أكثر من 260 عمل تلفزيوني .

من هو فايق عزب

اسمه بالكامل محمد فايق عزب من مواليد مدينة الإسماعيلية في يوم 21 سبتمبر سنة 1943 عمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء فترة تعليمه بمدرسة ابن حزم الأولية سافر إلى العاصمة القاهرة من اجل استكمال تعليمه الدراسي وقام بالالتحاق بكلية الآداب جامعة القاهرة سنة 1960 وحصل على كاس أفضل فنان بجامعة القاهرة وبذلك قد قام بتحقيق احترافه الفني في فترة مبكرة قام بالتمثيل في مسلسلات وأفلام ومسرحيات عديدة واشتهر بعمله كفنان مساعد وتأدية الأدوار الثانوية .

أعماله

قام الفنان فايق عزب بالمشاركة في أكثر من 260 عمل ومنها : مسلسل سلسال الدم، فيلم غبي منه فيه، مسلسل سوق العصر، مسلسل أوراق من المجهول، مسلسل الست عيش وغيرها.

وفاته

توفى فى يوم 19 نوفمبر ” تشرين الثاني ” 2020
وهو يبلغ من العمر 77 سنة وكان هذا لأنه تم إصابته بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” وتم دفنه في مدينة الإسماعيلية وذكرت بعض المصادر انه تم إصابته في أواخر أيامه بعدوى المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين ” مرسا ” .
والجدير بالذكر انه كان قام بإجراء عملية جراحية فى النخاع الشوكى في شهر أكتوبر ” تشرين الأول ” 2020 وكان هذا عقب سقوطه على رقبته .

معلومات شخصية

اسم الولادة : محمد فايق عزب، مكان الميلاد : 21 سبتمبر 1943 ، مدينة الإسماعيلية مصر، الوفاة : 19 نوفمبر 2020 (77 عام)، سبب الوفاة : فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، المدرسة الأم : جامعة القاهرة (الشهادة:بكالوريوس
المهنة : فنان وممثل مسرحي، المواقعع: IMDB صفحته على IMDB تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات، السينما.كوم صفحته على السينما.كوم تعديل قيمة خاصية (P3136) في ويكي بيانات.

قد يهمك أيضا: حسن التازي ويكيبيديا.. من هو | تعرف علي زوجة و ابناء الدكتور التازي

التعليقات

اترك تعليقاً