التخطي إلى المحتوى
من هو علي مريع ابو دبيل الذي توفي اليوم

توفي الشيخ علي مريع ابو دبيل، اليوم الأحد 27 فبراير 2022، في السعودية، ونعاه المئات من مستخدمي تويتر خلال الساعات الأخيرة، مؤكدين أن الراحل كان خير الرجال ومثل طيب وخلوق لآل “دبيل” في خميس مشيط وله سيرة ومسيرة لائقة بين القبائل.

وكتب الصحفي السعودي عبدالله الهاجري من خلال حسابه علي تويتر معلقاً :”رحل اليوم اثر حادث مروري شيخ الصلاح والإصلاح وصاحب الحكمة والمعرفة الشيخ  علي بن مريع أبو دبيل، نسأل الله له الثبات عند السؤال وأن يجعل ما قام من أعمال في ميزان حسناته، وأن يرزقه الفردوس من الجنة”.

سبب وفاة علي مريع ابو دبيل

وكان  الشيخ علي بن مريع أبودبيل، قبيل مماته بعام، قد خضع لاحدي العمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح، ولكن رحمه الله عاني من عارض صحي قبيل وفاته. ولم يتم تحديد موعد الدفن والصلاة علي الفقيد حتى الآن من قبل أي جهة مقربة من قبيلة آل دبيل.

واشتهر الراحل بحديثه وتواضعه وحُسن أخلاقه، فكان يضرب بأمثاله خير الإصلاح والعمل من أجل مواعدة المستقبل، وكان حاضراً مشرفاً في العديد من المحافل المحلية بين أهالي القبائل في خميس مشيط وعلي مستوى المملكة بشكل عام.

وكتب خالد آل جربوع :”نعى قبائل #قحطان والمملكة، شيخ الحنكة والحكمة والمعرفة صاحب الجهود المشهودة في إصلاح ذات البين ومقرع الحق المعروف #الشيخ / علي بن مريع أبو دبيل غفر الله له ووسع قبره وجعل ما قام به في موازين حسناته، العزاء لأسرته ولنا ول #الوطن وال #القيادة”.

وودعت المملكة العربية السعودية، خلال الأشهر الماضية، العديد من الشخصيات ورموز القبائل، حيث تسود حالة من الحزن الشديد علي مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما منصة التدوين القصيرة تويتر، والتي دائماً ما تكون أولى المنصات التي يتم مشاركة التعازي والأحزان عليها.

error: