التخطي إلى المحتوى

من هو عبيدالله المعايطة السيرة الذاتية
اللواء عبيدالله المعايطة

بعد صور أمر بتعيينه في منصب “مدير الأمن العام”، يبحث الكثيرون عن من هو عبيدالله المعايطة السيرة الذاتية حيث تصدر أسمه عناوين الصحف صباحية اليوم. وأصدرت المملكة الأردنية الهاشمية، بياناً يفيد بتعيين اللواء عبيدالله المعايطه في مهام مدير الأمن العام، خلفاً لـ”الركن حسين الحواتمة” الذي صدر أمر بترقيته لرتبة فريق.

وتفاعل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن، مع أنباء تعيين المعايطة مديراً للأمن العام، مؤكدين أنه جدير بهذا المنصب الحساس. ووجه آلاف المستخدمين عبر تطبيق التواصل “تويتر” و “فيسبوك”، جزيل الشكر والعرفان للفريق الركن حسين الحواتمة، متوقعين تواجده في وزارة الداخلية، في حين لم يؤكد الخبر من مصدر رسمي.

عبيدالله المعايطة السيرة الذاتية

إن اللواء عبيدالله المعايطة من أبرز الكوادر الأردنية الكفء التي يُعتمد عليها في كثير من مهام الدولة، وصاحب رؤية وشعبية ملحوظة على مستوى الشأن المحلي. ويربط بينه وبين لفيف من شخصيات المملكة الهاشمية، صداقة جيدة، علاوة على ذلك، يحظى بقرارات ذات طابع خاص. فهو خريج جامعة “مؤتة” حاصلاً على رتبة ملازم ثاني، ثم تقلد منصب ضابط لصالح الأمن العام، ومن هناك بدأ مسيرته مع الأمن. كان يدرس في تخصص العلوم “الشرطية”، وبعد التخرج استكمل مسيرته مع الأمن.

الاسم الكامل “عبيدالله عبد ربه عبيدالله المعايطة”، من مواليد محافظة الكرك. عمل كمساعد لصالح مدير الأمن العام، كما تولى مهام مدير اللجنة الإعلامية داخل سيرك الأمن، تم ترقيته في السنوات الماضية برتبة “عميد”. تقلد في مجموعة متميزة من المناصب، لعل أشهرها كـ” قائد أمن إقليم الشمال – قائد أمن إقليم العاصمة – عُين كمساعد لدي مدير الأمن العام للعمليات في 2018″. وتمت إحالة اللواء عبيدالله المعايطة سنة 2022 إلى التقاعد، وفي 11 سبتمبر 2022 صدر أمر ملكي بتعيينه في منصب المدير العام للأمن.

كم عمر عبيدالله المعايطة

إن كم عمر اللواء عبيدالله بن عبدربه بن عبيدالله المعايطه، من ضمن الأمور البحثية الرائجة على سيرش البحث، وأتضح أنه في العقد السادس من عمره، حسبما ذكرته مصادر إلكترونية عربية. وهو من الوجوه التي خدمت في السيرك الأمني لسنوات، ويحظى بشهرة واستحسان ملحوظ على مستوى القطاع العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: