الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو سباع بن مبارك اليعقوبي الذي توفي اليوم في سلطنة عُمان

رحل عن عالمنا العُماني سباع بن مبارك اليعقوبي، صباح يوم الأربعاء 12 يناير 2022 – ٩ جمادى الآخرة ١٤٤٣ ه. حيث نعاه العشرات من مستخدمي تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، وأطلقوا هاشتاج يحمل أسمه، وسرعان ما صعد التاق إلي قائمة الأكثر رواجاً. كما تصدر  أسم الراحل مؤشر البحث في سلطنة عُمان، بحثًا عن سبب مماته وأهم المعلومات الرائجة عنه.

سبب وفاة سباع بن مبارك اليعقوبي

إن سبب وفاة الشيخ سباع مبارك اليعقوبي، لم يتم الإعلان عنه إلا هذه اللحظات، حيث لم يكشف أي من النشطاء الذين أكدوا وفاته معلومات عن هذا الشأن. وكان الراحل من الشخصيات البارزة في ولاية عبري التابعة للسلطنة، علاوة علي ذلك، له مشروع معروف هناك ويختص في عالم الترفيه.

وكتب ناصر بن سيف الجساسي عبر حسابه علي موقع التدوين تويتر معلقاً :”وداعاً أبا جابر: سبـاع مبارك اليعقوبي “إبن الجذاع” في ذمة الله.  وتابع :”اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وأكمل :”سيظل سباع علامة فارقة واسماً خالداً في نفوسنا ونفوس أبنائنا الذين أسعدهم وأفرحهم سنوات وسنوات”.

وقال الدكتور علي القتبي :”إنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته”. وأختتم :”كم اسعد كثير من الأطفال بمشروعه المتميز وسوف يظل في ذاكره أهالي الولاية وهكذا هي الحياه ومصير كل حي”.

من هو سباع بن مبارك اليعقوبي

واشتهر الراحل لأنه أحد مؤسسي وملاك أول منتزه ترفيهي في ولاية عبري، الذي عُرف بـ”منتزه ابن الجذاع”. وحظي بشهرة واسعة منذ تدشيه لهذا الصرح. الذي طالما كان سبباً في دخول البهجة علي وجوه الكثيرون من المواطنون في ولاية عبري. وغيرهم من الأشخاص الذين يأتون خصيصاً لقضاء بعض الوقت الممتع في هذا المكان.

error: