التخطي إلى المحتوى

من هو رياض الطرزي ويكيبيديا.. الدكتور رياض الطرزي جنسيته؟

تعرف على من هو الدكتور رياض الطرزي ويكيبيديا أهم المعلومات عنه سيرته الذاتية كاملة. حيث نكشف لكم في السطور التالية، عن جنسيته وعمره ومواليد ونشأته وغيرها من المعلومات التي تكشف لأول مرة عنه.

حيث يتساءل كثيرون من الأشخاص، عن السيرة الذاتية للدكتور رياض الطرزي ويكيبيديا وما هي جنسيته وأصوله.

رياض الطرزي ويكيبيديا

من مواليد 1954 ميلادياً، يبلغ من العمر 68 عاماً، كويتي من أصول لبنانية، حيث ولد ونشأ في لبنان، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حصل على الجنسية الكويتية.

حصد شهادة البكالوريوس والماجستير في الطب العام من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1979. التحق في مستشفى كليفلاند كلينك في مدينة كليفلاند بولاية اوهايو، حيث أتم التخصص في الجراحة العامة (عام 1984) والتخصص في الأوعية الدموية عام 1985 والتخصص في جراحة القلب والصدر مع الدكتور فلويد لوب عام 1987.

عام 1988 انتقل إلى جامعة مينسوتا، حيث اتم سنة تدريب في جراحة زراعة القلب – الرئتين مع الدكتور ستيوارت جاميسون وبعد ذلك عين أستاذا مساعدا في جراحة القلب والصدر في جامعة مينسوتا ورئيس جراحة القلب في مركز سانت بول رمزي الطبي في مدينة سانت بول – ولاية مينسوتا.

انتقل في يوليو 1989 إلى سان دييغو – كاليفورنيا رئيسا لقسم جراحة القلب والصدر في مركز الفيتيران افير وأستاذاً مساعدا في قسم جراحة القلب والصدر – جامعة شورنتون ومركز فاونتن فالي الطبي في مقاطعة اورانج كاونتي، وترقى بعد ذلك إلى رتبة أستاذ مساعد وأستاذ الجراحة. انتقل منذ يوليو 1999 إلي الكويت رئيسا لقسم جراحة القلب والصدر في مستشفى الأمراض الصدرية – وزارة الصحة.

يحمل البورد الأميركي في الجراحة 1986، البورد الأميركي في جراحة الصدر 1989 والبورد الأميركي في جراحة الاوعية الدموية 1991، وأعيدت إجازته في جميع هذه البوردات.

زميل ألفا – اوميغا – الفا في كلية الجراحين الأميركية، زميل كلية القلب الأميركية وزميل الجمعية الأميركية لجراحي القلب والصدر.

عضواً لدى جمعية جراحي الصدر، عضو في جمعية زراعة القلب والرئتين ورئيس سابق لجمعية خريجي القلب والصدر في كليفلاند كلينك.

حصل على العديد من الجوائز العلمية والقي العديد من المحاضرات الطبية وقام بتأليف 68 بحثا في مجال تخصصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: