الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو رئيس مجلس الشيوخ الجديد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

0

من هو رئيس مجلس الشيوخ الجديد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، الرجل الوطني الشريف ورجل القانون المحبوب الذي يتربع في قلوب المصريين .

رئيس مجلس الشيوخ الجديد الذي تم انتخابه من قبل أعضاء المجلس الجدد اليوم بعد أداء القسم ، هو ابن المنيا البار المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أول رئيس لمجلس الشيوخ المصري .

من هو رئيس مجلس الشيوخ الجديد

وكان مجلس الشيوخ المصري في انعقاده اليوم الذي دعا إليه سيادة المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للانعقاد اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020 وذلك بعد اكتمال المجلس بعد ان قام سيادته بتعيين 100 عضو .

ومعالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن عبد الوهاب هو احد أبناء محافظة المنيا الوطنيين والمخلصين لتراب هذا الوطن الأكبر مصر وهو من مواليد عروس الصعيد في عام  1948

مؤهل رئيس مجلس الشيوخ

هذا الرجل الوقور وفخر مصر والصعيد من الحاصلين علي ليسانس الحقوق بتقدير عام جيد جدا عام 1969 من جامعة القاهرة وكان دائما من النوابغ خلال مراحل التعليم المختلفة ويشهد تاريخه العلمي بالأخلاق الرفيعة وحب الوطن والمشاركة المجتمعية وهو من أسرة وطنية مخلصة للوطن .

المناصب التي تقلدها

عمل سعادة المستشار عبد الوهاب في الجهاز المركزي للمحاسبات مع بداية السبعينيات وبعد ذلك تم تعيينه معاون نيابة عامة ثم وكيلا للنائب العام من الفئة الممتازة وبعد ذلك ترقي حتى وصل سيادته إلي منصب نائب مجلس الدولة  وبعد ذلك تم ترقيته لمنصب مستشارًا مساعدًا من الفئة (ب) ثم الفئة (أ).

وتحفل مسيرة معالي رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب بالسمعة الطيب وحسن الخلق وحب الوطن والنزاهة والشرف وفي عام 1987 عين مستشارا بمجلس الدولة.

كما تحفل صفحاته التاريخية بكل فخر لكل وطني محب لوطنه وبلده مصر وجيشها ورئيسها البار المخلص عبد الفتاح السيسي حيث شغل من فبل منصب مستشارًا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

خطوات واثقة في الله وحب الوطن

وكانت وستظل دائما خطواته الواثقة بالعزيمة والإرادة تخطو للمجد دوما فترسم في الأفاق أمنيات المحبين والعاشقين لتراب الوطن فتم تعيين سيادته بعد ذلك رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

وفي عام 2001 تم تعيين سيادته نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

 

ثم رئيس المحكمة الدستورية العليا، خلفًا للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق.

ومعالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق تم انتخابه رئيسا لحزب مستقبل وطن ومازال علي رأس الحزب .

 

تم محاصرة سيادته من قبل جماعة الإخوان المنحلة في الحصار التاريخي مع أعضاء المحكمة الذين شهدوا حصارها «التاريخى» من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، حتى يتم إثناؤهم عن إصدار حكم في دعوى حل مجلس الشعب الإخوانى.

تلك بعض صفحات النضال وليس الحصر لهذا الرجل المحترم فخر مصر والمنيا معالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري الذي تم انتخابه اليوم لهذا المكان المرموق والرقي حتى يستمر الرجل في سيمفونية العطاء الوطنية فهو مدرسة للقانون والتشريع وهو خبير في الدستور والقانون المصري وعلامة في مجاله تحتاجه مصر دائما والجميع يفخر به وبسيرته الذاتية العطرة .

قد يهمك أيضا

السيسي رجل المهام الصعبة الذي لايؤمن بالمسكنات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.