الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو خالد الملا  المطرب الكويتي الكبير ؟

0

من هو خالد الملا  المطرب الكويتي الكبير ؟ نقدم لقراء ” كايرو تايمز ” بانوراما  كاملة عن حياة ومشوار فنان اصيل له لونه الفني الشعبي المختلف عاش وترعرع في دولة الكويت مسقط رأسه واكمل تعليمه الجامعي في بعثة للقاهرة وتخرج من جامعة حلوان .

وحتي لانحرق عليكم الفيلم هيا بنا ندخل الي عالم هذا الفنان تدريجيا منذ بداية نشأته بمنطقة الشامية واستلامه وظيفته بدوار العظام ثم بعثته التعليميةة للقاهرةة وتخرجه وعمله بالخطوط الجوية الكويتية واحالته للتقاعد ثم قضيته الشهيرة الخاصة باغنيته الاخيرة.

لمن يريد  أن يعرف من هو خالد الملا فلدينا الخبر اليقين عنه وعن بداياته وعن تفاصيل مشوار وعن متغيرات حياته وعن فنه الراقي وعن كلماته المبدعة والحانه المولعة .

من هو خالد الملا

انه ” خالد علي حسين سلطان الملا ” الشهير بـ ( خالـد الملا ، من مواليد 1948 ويبلغ من العمر متعه الله بالصحة 72 عاما بالتمام والكمال.

أما نشأته  فهو يفاخر بأنه نشأ نشأة فقيرة مثله مثل معظم الفنانين الكبار أصحاب الرسالة الذين أعطوا كل حياتهم للفن والإبداع ولم يأخذوا شيء لأنفسهم .

فصول من حياة خـالد الملا

ومازلنا مع فصول من حياة الفنان الذي تغنت بكلماته العامة وحفظت أغنياته كل الطبقات الكادحة ، فهو مطربهم وملهمهم إلي طريق الثواب دوما .

عاش في منطقة ” الشامية ” مع أسرته فترة من الزمن 19 عاما وبعدها انتقل إلي منطقة آخري وهي منطقة ” صليبيخات” وكان قد درس الثانوية العامة هناك في ” الشويخ”

مرحلة استكمال تعليمه بالقاهرة

لكنه لم يكمل تعليمه الجامعة فاضطر للعمل بالشهادة الثانوية في وظيفة كاتب بدوار العظام وكان يتقاضي مرتبا صغيرا .

وبعد عمله بالحكومة لمدة 4 سنوات كان حسن السير والسلوك خلال تلك الفترة فتم منحة المنحة الدراسية والتي كان ينص عليها القانون فالتحق بجامعة حلوان بالقاهرة ودرس بقسم التاريخ بها وكان مثالا للدارس النجيب المتميز وبعد التخرج من جامعة حلوان عمل بالخطوط الجوية الكويتية حتى وصل لسن التعاقد .

 

بداية ظهور الملا علي الساحة

 

وكان ظهوره بشكل كبير ووصوله للأضواء في بداية جيل السبعينيات ويعتبر هذا الجيل هو جيل الرواد .

وكان أجمل مايميز الملا انه كان يكتب أغنياته بنفسه ويلحنها بنفسه فهو الفنان المتعدد المواهب .

وكان مدرسة مختلفة في الإلحان لا يلتزم بلون خليجي معين بل قدم ألوانا مختلفة من الإلحان التي تخطت كل هذه الألوان فتفرد بها ونجح فيها نجاحا كبيرا .

مسيرة حافلة من العطاء

وظل الملا يعطي للفن طيلة ربع قرن ويزيد من إحياء حفلات فنية علي انفراد وفي جميع المناسبات  بالجلسات المدهشة والحوارات الممتعة كان بطلا رائعا ومخلصا وفيا للفن الجميل فعاشت أغانية ومازالت بكر.

المرحلة الصعبة التي يمر بها الان

يعيش الآن المطرب الفنان خالد الملا فترة صعبة من حياته بعد أن تعرض للسجن بسبب احدي أغنياته التي ظن القضاء الكويتي انه يسخر منه ويعارضه .

من هو خالد الملا

لكن الملا أوضح للجميع انه لا يقصد الإساءة لأحد.

وتم الإفراج عنه بعد تغريمه كفالتة 1000 دينار كويتي ، وكان قد تعرض للسجن لمدة عامين بسبب كلمات اغنيته التي يقول فيها

كلمات اغنية الملا التي تسببت في الحكم عليه بالسجن

دكتور شهادة مزورة

وبعض القضاة مخه تنك

حرامي عايش حر طليق

والحر محكور بشبك

غبي خلوه مستشار

 

الرجل أعطي للفن كثيرا ويحترم مشواره الفني الطويل والإبداع قد لايفهمه البعض خصوصا إذا كان الإبداع مكتوب بطريقة غير مباشرة لكن الرجل أوضح للجميع انه يكن للقضاء الكويتي كل احترام وتقدير وانه مطرب وطني يحب بلده ويقدر الجهاز القضائي به دوما وابدأ .

قد يهمك أيضا

الفنان حكيم ابن مغاغة سيرته الذاتية ومشواره الفني وكل شيء عنه

ما هي ديانة الفنان يزن السيد الحقيقية الإسلام أم المسيحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.