التخطي إلى المحتوى

من هو حميد موركو ويكيبيديا

يتيح لكم موقع كايرو تايمز امكانية التعرف على المدرب الجزائري حميد موروكو وذلك بعد ما تم الإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً للمنتخب تنزانيا الأول لكرة القدم خلفاً للمواطنه عادل عمروش وذلك بعد إيقاف عمروش  لمدة 8 مباريات.

من هو حميد موركو ويكيبيديا

_انه من الشخصيات  التي  حققت عدة إنجازات على الصعيد الرياضي  خلال مسيرته الرياضية، وهو مدرب كرة قدم جزائري ويُعتبر موروكو من بين أبرز المدربين في القارة الأفريقية وقد حقق تأثيرًا كبيرًا في عالم اللعبة. سنستعرض في هذا المقال مسيرته الحافلة وإنجازاته الملفتة.

المدرب حميد موروكو من مواليد الجزائر ويقيم بها ، بينما يعتنق موركو الديانة الإسلامية، وعن حياته الشخصية نجد انه متزوج وله أبناء، وقد أظهر اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم منذ صغره.

كانت بداية مشواره الكروي  من خلال اللعب في أحد الأندية المحلية، حيث تمكن من خلال موهبته الكروية  من فرض نفسه كواحد من نجوم كرة القدم إذ أبدع في مراكز مختلفة على أرض الملعب. ومع مرور الوقت، أدرك موروكو أن شغفه الحقيقي يكمن في التدريب والعمل على تطوير اللاعبين.

عقب اعتزاله كلاعب، اتجه حميد موروكو  إلى مسار التدريب وبدا مسيرته كمدرب في  عدة  من أندية جزائرية. ولم يمضِ وقت طويل حتى تم اكتشاف موهبته وتعيينه كمدرب للمنتخبات الوطنية في القارة الأفريقية. قاد موروكو عدة منتخبات، وحقق نتائج مذهلة في بطولات عديدة.

إنجازات حميد موروكو 

  • قاد عدة منتخبات من التأهل لكأس العالم وكأس الأمم الأفريقية.
  •  تمكن تطوير مهارات اللاعبين وتعزيز قدراتهم التكتيكية،

التعليقات

اترك تعليقاً