التخطي إلى المحتوى

من هو توني دوغلاس ويكيبيديا | كل ما يتعلق به
توني دوغلاس ويكيبيديا

بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا لشركة طيران الرياض بالمملكة العربية السُّعُودية، أصبح توني دوغلاس رجل الأعمال الانجليزي محل اهتمام بالنسبة لكثير من الأشخاص بالمملكة حاليا.

ويشار إلى أن توني من مواليد المملكة المتحدة ويبلغ من العمر 60 سنة، تم تعيينه من قبل مجلس الوزراء في السُّعُودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض.

وذلك خلال إعلان ولي العهد عن تأسيس صندوق الاستثمارات لشركة طيران الرياض عصر اليوم الأحد 12 مارس 2023 ميلاديا والموافق 20 شعبان 1444 هجريا، وتم تعيين صاحب الخبرة الكبيرة توني دوغلاس في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

توني دوغلاس ويكيبيديا

ويعد توني من رجال الأعمال المشهورين في انجلترا وسبق له العمل في الوطن العربي وبالتحديد في الإمارات العربية المتحدة، حيث شغل توني منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد (شركة طيران) أبو ظبي من 2018 حتى 2022.

قد يهمك أيضا: طيران الرياض تأسيس صندوق الاستثمارات العامة

إضافة إلى تقلده عدة مناصب رفيعة في شركة BAA مثل الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لمشروع المطار الخامس بمطار لندن (هيثرو) ومدير سلسلة التوريد في المجموعة.

حاصل على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة “لانكستر” الواقعة بالمملكة المتحدة، وعمل توني في مجموعة (Laing O’Rourke) الانجليزية والتي تقلد فيها منصب رئيس شؤون العمليات التشغيلية.

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

وبعد مدة طويلة (4 سنوات) في الإمارات العربية المتحدة (يناير 2018 – أكتوبر 2022)، سيتم تعيين توني في منصب الرئيس التنفيذي للمشروع الجديد “صندوق استثمارات شركة طيران الرياض” اعتبارا من 12 مارس 2023 بشكل رسمي بقرار من ولي العهد (محمد بن سلمان).

التعليقات

اترك تعليقاً