الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو بن علي بن علي ويكيبيديا

0

من هو بن الفريق علي بن علي ويكيبيديا ، الذي حصل يوم الخميس 2 يوليو عام 2020 علي رتبة فريق أول في الجيش الوطني الشعبي الجزائري ، فبعد أن حصل عي هذا اللقب ولأول مرة في الجزائر ، أحدث ذلك ضجة ونال الحدث تغطية إعلامية مميزة ، مما تساءل البعض في الجزائر عنه ، واليوم من خلال موقعنا “كايرو تايمز” نتعرف عليه، وعلى جنسيته وجوائزه ومسيرته وحياته.

بن علي في التريند

وتستمر أعزائي القراء عمليات البحث حول الفريق بن علي بن علي عبر محرك بحث “جوجل” حيث سجل خلال الساعات الأخيرة العديد من عمليات البحث، مما أدى إلي ظهوره في مؤشرات جوجل اليوم وتصدر الأكثر رواجاً في الجزائر عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر و فيس بوك”.

من هو بن علي بن علي ويكيبيديا

ومن خلال المنصات الإجتماعية المذكورة أعلاه رصدنا لكم القراء الأعزاء بعض المعلومات الهامة حول الفريق بن علي بن علي، وفيما يلي نتعرف عليها.

حياته

هو الفريق بن علي بن علي، من مواليد الجزائر ويحمل الجنسية الجزائرية، كما أنه قائد الحرس الجمهوري الجزائري حالياً، وسابقاً حصل علي الناحية الخامسة، يُعد بن علي شقيق الشهيد “بن علي بودغن”.

المنشأ والحالة الإجتماعية

كما أنه “المكنى العقيد لطفي قائد الولاية التاريخية الخامسة بوهران” حصل علي  أعلى رتبة في الجيش وهي فريق أول ، وبحسب مصادر مطلعة يُعتبر بن علي بن علي  من مواليد دولة الجزائر وتحديداً بلدية “ترني دائرة منصورة ولاية تلمسان” ، نشأ في عائلة فقيرة مجاهدة ، وشارك في الثورة منذ إنطلاقها وليس من كابرانات الجيش الفرنسي يشهد له القريب والبعيد، ويُعرف عنه بالنزاهة والوطنية.

الشعب الجزائري

دخل الفريق بن علي بن علي ، قلوب الشعب الجزائري سريعاً بسبب وطنيته وحب للموطن الجزائري وشعبه الطيب، كما ورد في إحدي الصحف الجزائرية الشهيرة، فبن علي من معجون بالإنسانية، عابراً متجلياً لم يخن الوطن أبدأ بل كان هُناك من أجله والدفاع عن شعبه الكريم.

الجيش الوطني الجزائري

هي القوات العسكرية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. الجزائر لديها جيش كبير لمواجهة التهديدات الخارجية والمحلية. هو الخلف المباشر لجيش التحرير الوطني (ALN) ، الجناح المسلح لجبهة التحرير الوطني القومي ، التي حاربت الحكم الاستعماري الفرنسي خلال حرب الاستقلال الجزائرية (1954-1962).

يشمل الجيش الوطني الشعبي القوات البرية ، والقوات الجوية الجزائرية ، والبحرية (Marine de la République Algérienne) ، وقوات الدفاع الجوي الجزائرية. كانت سوابق الجيش هي الوحدات العسكرية التقليدية التي تشكلت في المغرب وتونس خلال حرب الاستقلال عن فرنسا. باستثناء الاشتباكات مع المغرب عامي 1963 و 1976 ، لم تشارك القوات المسلحة في الأعمال العدائية ضد قوة أجنبية. وبالتالي ، فإن قدراتهم القتالية في الدفاع عن البلاد ظلت دون اختبار ، ولكن يمكن القول إن الجيش الجزائري معترف به باعتباره واحدًا من أكثر الجيوش المهنية والمدربة تدريباً جيداً في كل من إفريقيا والعالم العربي.

وبذلك نصل إلى نهاية هذا المقال بموقع “cairo-times.com“، والذي تحدثنا من خلاله عن بن علي بن علي ويكيبيديا ، ونستمر بمتابعتنا لكل الأحداث الرائجة علي الساحة الإعلامية بشكل يومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.