الأخبار من المصدر إليك مباشرة

باسل سماقية | من هو ، ديانته ، الميلاد والعمر ، السيرة الذاتية ويكيبيديا

0

نتعرف من خلال هذا المقال علي شخصية رجل الأعمال المعروف (باسل سماقية)  من هو ، ديانته ، الميلاد والعمر ، السيرة الذاتية ويكيبيديا ، حيث نكشف لكم عن تفاصيل هامة في حياته وخلال مسيرته ، وتفاصيل حفل الزفاف الذي أقيم مؤخراً في الفيلا الخاصة به ، بحضور عدداً من النجوم و السياسيين والإعلاميين و الفنانيين والفنانات وغيرهم ، من الشخصيات المصرية والسورية المعروفة في الجانب العربي بشكل ملحوظ .

من هو باسل سماقية ويكيبيديا

باسل سماقية (بالإنجليزية: bassel somakia ) هو سوري الجنسية ، و يقيم في جمهورية مصر العربية حاليًا ، من مواليد عام 1971 ميلادي  ، يبلغ من العمر “49 سنة” حتى عام 2020 ، بدأ مشواره في العمل مبكراً.

يعُد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم العربي كونه صاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (قطونيل) ، المعروفة والحاصلة علي شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في سنة 2018م ، وتُعد الشركة من الشركات المعروفة أيضًا ، في مجال تصنيع القميصان والشورتات بشكل أنيق ومميز وذو خامة عالية للرجال والنساء و التي أشتهرت مؤخراً في مصر بشكل كبير.

من المناصب التي يشغلها الآن منصبه كشريك ومؤسس مجلس الإدارة  في “جمعية المستثمرين السوريين في مصر” في 2016 .

كما أنه رئيس (رابطة المغتربين العرب السوريين) في جمهورية مصر العربية ، والتي عُرفت مؤخرًا.

ومن المناصب أيضًا التي يشغلها كونه نائب رئيس (تجمع رجال الأعمال السوريين داخل مصر) .

لديه خبرة وفيرة في مجاله ، كما أنه قضي لأكثر من 30 عامًا يعمل بمجال الغزل والنسيج ، و جاء إلي مصر في ثمانينات القرن الماضي بصحبة الأسرة.

باسل سماقية انستقرام

يتمتع باسل سماقية بالعديد من المتابعين له و لإنجازاته علي مختلف صفحات مواقع السوشيال ميديا ، و الممكن لكم متابعته بشكل يومي من خلال رؤية المنشورات اليومية له برفقة زوجته و معرفة آخر تطورات شركاته من خلال روابط الحسابات الرسمية الخاصة به:

حفل زفاف باسل سماقية

أقيم في يوم السبت الموافق 3 أكتوبر – تشرين 2020 ، حفل زفاف رجل الأعمال باسل سماقية، في مصر في الفيلا الخاصة ، وحضر الحفل كوكتيل من النجوم في الوسط الفني و الوسط الإعلامي أيضًا و السياسي منهم:

رجل الأعمال رضوان سماقية، و أحمد السويدى، وكامل أبو على، وجمال الجارحي، وأشرف شيحة، وأحمد البستانى، و دكتور . محمد الشريف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي، بالإضافة إلي دكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، و كذلك خالد أبو المكارم رئيس مجلس الصناعات الكيماوية، وحضر الحفل أيضًا كلا من محمد وجدى كرار، ، ورجل الأعمال سمير عارف، ووليد خطاب ، و مجموعة آخرى من الشخصيات البارزة في الوسط.

أما عن الوسط الفني فكان حضور المطرب المصري عمرو دياب حضوراً لأفتاً حيث قام بإحياء حفل الزفاف بمجموعة من الأغنيات الناجحة له ، كما حضر الحفل كوكبة من النجوم منهم:  الفنان هانى رمزى، والفنان محمد الشقنقيرى والفنان محمد رمضان والفنانة دنيا الشربيني وراغب علامة وآخرون.

تكلفة فرح باسل سماقية

أكد بعض النشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي تويتر و فيس بوك أن حفل زفاف رجل الأعمال باسل سماقية بلغت تكلفة أكثر من نصف مليون دولار ، مع العلم أنه تم إقامة حفل الزفاف في الفيلا الخاصة به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.