التخطي إلى المحتوى
من هو الشيخ جمل بن ناصر بن شري

فقدت قبيلة “قحطان”، أمس الخميس (17 مارس)، أحد أعمدتها العريقة الشيخ جمل بن ناصر بن شري، الذي وافته المنية مساء يوم ١٤ شعبان ١٤٤٣ هـ، ورثاه العشرات من الشخصيات المؤثرة علي تطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأتضح أن الفقيد كان تربط بينه وبين عدد كبير من الأشخاص في السعودية صداقة طيبة، وله علاقات متعددة مع مختلف كبار شخصيات القبائل العربية.

من جهة أخري، أمر سمو الأمير عبد العزيز بن فهد، بنقل جثمان الراحل جمل بن شري القحطاني في طائرة خاصة من جدة إلي الرياض، ومن المقرر أن يتم الصلاة علي الفقيد عقب صلاة العصر في جامع الراجحي. وكتب أحد محبيه علي “تويتر” قائلاً :”فقدت قبيلة قحطان ركن من أركانها وشيخ من مشايخها وحد كرماها وحد وجهاها ونباء وفاة الشيخ جمل بن ناصر بن شري قد احزننا ياسبيع لان تربطنا علاقة وقيده معه من محبه وتقدير رحمه الله #جمل_بن_شري”. فيما كتب آخر :”أحسن الله عزانا و عزاء قبائل قحطان عامه في وفاة الشيخ جمل بن ناصـر بن شري الكريم الحكيم كان رحمه الله ممن تجسدت فيهم مكارم الأخلاق والنُبل والشهامة وهذا ما نتفق عليه جميعا”.

سبب وفاة الشيخ جمل بن ناصر بن شري، كان السؤال الأكثر بحثًا علي محركات البحث خلال الـ24 ساعة الماضية، وكشفت مصادر إخبارية رسمية، أن الفقيد رقد لمدة قصيرة علي فراش المرض، أثر تعرضه لأزمة صحية ألمت به مؤخراً، في حين لم تذكر أي مصادر مقربة من الراحل، معلومات تفصيلية بشأن مرضه الأخير. يذكر أن الراحل، كان من الأشخاص المعروفين في جدة، وله سمعة طيبة في الرياض، ويحظي بجماهيرية وحب وتقدير الآلاف من مختلف مواطنون السعودية، ويُعد من أبرز الشخصيات في آل قحطان شهرة علي السوشيال ميديا، حيث تبين أن له عشرات الفيديوهات علي يوتيوب، حائزة علي تفاصيل ومشاهدات كبيرة.

وغرد أحد الأشخاص الذي سبق وأن صادفه في احدي البلدان معلقاً :”رحمك الله وغفر لك يابو ناصر وتجاوز عنك، شاءت الأقدار أن نتقابل في لندن و نشأت العلاقة مع أخ أكبر لمست منه الطيبة و رقة الإحساس و المشاعر ، لطفه أقرب من حزمه قريب الدمعة صادق المشاعر رحمك الله يابو ناصر وغفر لك”. ونشر آخر :”حم الله الشيخ #جمل_بن_شري، أبو ناصر ، عرفته فما عرفت إلا نقاء سريرته وطيب معشره ، اللهم إنه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فجد عليه بعفوك و إكرامك، وجود إحسانك يا أرحم الراحمي”.

error: