التخطي إلى المحتوى

منهج الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2021 مصر
منهج الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2021 مصر

منهج الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2021.. قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار قرار يخص المقررات الدراسية ونظام التعليم الدراسي للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي خلال السنة الدراسية المقبلة 2021/2020، وهذا القرار يشمل الفصول الدراسية التي سوف يتم تطبيقها على الصفوف الدراسية ال3 الأولي ( الأول والثاني والثالث الابتدائي )وهي كالتالي:

الصف الاول الابتدائي : من المناهج التي تدرس للصف الاول الابتدائي هي مناهج متعددة التخصصات وهي اللغه العربية التربية الدينية اللغة الانجليزية والتربية البدنية والصحية.

الصف الثانى الابتدائى : من المناهج التي تدرس في الصف الثاني الابتدائي أيضاً وهى من المناهج متعددة التخصصات مثل الرياضيات والعلوم والتربية الدينية واللغه العربية واللغة الانجليزية و التربية البدنية والصحية.

الصف الثالث الابتدائي: من المناهج التى يتم تدريسها للصف الثالث الابتدائي مناهج مختلفة التخصصات مثل مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والرياضيات والتربية البدنية والصحية واللغة الانجليزية و كتاب القيم و احترام الاخر
وجاء القرار بالنص على أن الطلاب الذين يكونون بالصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي يجب تطبيق هذه المناهج الموضحة أعلاه بكافة الوسائل و بجميع مدارس التعليم العام ( الرسميه ،او الرسميه المتميزه للغات، والرسميه للغات الخاصه بنوعها العربي واللغات ) بدأً من السنة الدراسية الجديدة 2020 2021.

وتم اضافه انشطه التوكاتسو في الصفوف الاولى من المرحلة الابتدائية الاول والثاني والثالث الابتدائى .

وهذا القرار من ضمن القرارات التي تم تطبيقها وزاريا  ، وايضا من ضمن القرار أن تكون المناهج الدراسية التي يتم تدريسها في الفصل الدراسي اثنين من المعلمين معا داخل كل فصل دراسي .

كما يقوم معلم اللغه الانجليزية بتدريس المناهج الدراسية المخصصة للغة الانجليزية .

يقوم معلم اللغة العربية بتدريس حصة واحدة اسبوعيا لمنهج القيم و إحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي .

اما معلم التربية الرياضية يكون له المساحة بتنفيذ حصص من دليل الانشطه الرياضية من خلال الانشطه التاليه و هي (تمارين على المنصات الالكترونية- انشطة مصورة- والتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ) .

سوف يكون الاشراف على هذه القرارات هو للادارة العامة للتعليم الابتدائي والاشراف يكون من قبل الإدارة المركزية لرياض الأطفال وكذلك التعليم الاساسي لكل ما يتعلق بدائره التعليم الابتدائي.

والذي يقوم بالمتابعة الفنية للصفوف الاولى من الصف الاول إلى الثالث الابتدائي هي الادارة التعليمية الابتدائية بالمديريات والاشراف أيضا وتوجيه الصفوف الاولى.

قامت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بمنح قرار اصلاح اجراء التعديلات الواجب الواجبة للنظام المدرسي تبعا للظروف الخاصه بكل محافظة ، وهذا بشرط أن لا يؤثر ذلك على المضمون الاساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

ونص القرار في المادة رقم اثنين على حظر تطبيق اي مقررات دراسية خارج المناهج الواردة .

وأن القران نص على ان يكون نظام التقييم في الصفوف الابتدائية من الصف الاول الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي على اساس قياس الاداء و سلوك الفرد والجماعة للتلميذ .

عبر المهام الفردية والجماعية بنوعيها “الشفهية- التحليلية المهارية) وذلك بممارسة الاداء المتدرج بالطريقه التالية :

واللون الازرق يدل على ان الطالب يفوق التوقعات دائما
أما اللون الاخضر يدل على ان الطالب يلبي التوقعات
واللون الاصفر يرمز إلى أن الطالب احيانا يلبي التوقعات
اما اللون الاحمر اقل من المتوقع وهو يرمز الى ذلك

يقوم ولى الامر باستلام تقريرا عن اداء ابنه طوال الفترة الدراسية في نهاية كل فصل دراسى ويتم حفظ صورة من ملف الطالب فى المدرسة.

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني بالتاكيد في احد تصريحاته الخاصة للعام الدراسي الجديد ان الوضع يسير بشكل ممتاز كما تم التخطيط له واجراء متابعات دائمة في المدارس اللازمة لمحاولة عدم تكدس اولياء الامور مبينا ان سوء الاحوال الجوية التي سوف يتبعها قرار وقف الدراسة هو قرار المحافظ في كل محافظة من المحافظات وليس قرار الوزارة وأن الاحوال الجويه حاليا ليس بها ما يدعي إلى القلق اطلاقا .

وان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قام بمتابعة استمرار سير العملية التعليمية في كل منطقة من مناطق محافظة القاهرة ومن خلال هذا التقرير انتظم حوالى 23 مليون طالب وطالبة في خلاله 60,000 مدرسة على مستوى الجمهورية وقام بزيارة كل من مدرسة احمد زويل وهي المدرسة الرسمية للغات بمنطقة التجمع الخامس وكان مع بداية العام الدراسي الجديد 2020 2021 .

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالحرص على فحص وتفقد الفصول المدرسية كما حرص على التحدث مع الطلاب وجها لوجه في ما يشتمل على نظام التعليم الجديد واتباع الارشادات الصحية وتطبيق الاجراءات الاحترازية وقام بنصح الطلاب بضرورة إتباع هذه الارشادات.

وقام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالثناء على مجهود السادة المدرسين والمدرسات وتوجيهههم الدائم للطلاب والحفاظ على سلامة وصحة ابنائنا الطلبة والطالبات خلال العام الدراسي الجديد .

اظهروا الطلاب اعجابهم بالمناهج الدراسية الجديدة وقام الوزير بالحرص على التفاعل معهم اثناء الجولة الراسية والحديث معهم بود وحب عن المناهج التى يتم تدريسها .

وقام بالمشاركه في الجولة مع وزير التربية والتعليم هو محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وبعض من قيادات المديرية.

منهج الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2021 عربي من هنا

شاهد أيضًا: توزيع منهج التربية الدينية للصف الاول الابتدائي 2020-2021 الترم الاول pdf

التعليقات

اترك تعليقاً